fbpx
طالب بوضع حد لحالة الانفلات الأمني الطارئة والدخيلة على مدينة عدن حزب الرابطة يدين اختطاف نائب القنصل السعودي
شارك الخبر


 

عدن/ فـــــراس الــــــــيافعي :

أدان حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) بمحافظة عدن جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي العام بعدن الدبلوماسي عبدالله الخالدي الذي تعرض اليوم لعملية اختطاف من قبل مجهولين في عدن في بيان وزع قبل لحظات  جاء فيه :

تابعنا باستهجان شديد أنباء عملية الاختطاف الآثمة التي تعرض لها صباح اليوم نائب القنصل العام للمملكة العربية السعودية بمدينة عدن،وإننا إذ نعبر عن إدانتنا الكاملة والشديدة لهذا الفعل المستنكر شرعا وقانونا وعرفا أيا كانت الجهة التي تقف خلفه وأيا كانت المبررات والتسريبات.

إن عملا مدانا كهذا الدخيل على ثقافة عدن وأبنائها وعادات وأعراف شعبنا،ليندرج في سياق محاولات التشويه والإساءة لعلاقات بلادنا بالمملكة العربية السعودية خاصة ودول الخليج العربية عامة،وهو ما يستدعي التنديد به والمطالبة بضبط الضالعين في اقترافه،والعمل لوضع حد لحالة الانفلات الأمني الطارئة والدخيلة على مدينة عدن ومجتمعها المسالم والمدني .

وفي السياق ذاته فإننا ندعو السلطات المسئولة للقيام بواجباتها في إطلاق سراح الدبلوماسي السعودي المختطف والقاء القبض على مرتكبي هذه العملية المجرمة شرعا وقانونا،واتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع حد لحالة الانفلات الأمني المتصاعدة في عدن النور والوئام .

وتشير المعلومات أمنية ان مسلحون مجهولون اعترضوا نائب القنصل السعودي عبدالله الخالدي صباح اليوم أثناء خروجه من منزله بحي ريمي وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة .

 

وبحسب تلك المصادر ” فقد كان الدبلوماسي السعودي الخالدي خارجا من منزله بحي “ريمي” عند الساعة العاشرة صباحا بحي ريمي في طريقه إلى القنصلية السعودية بخور مكسر حينما اعترض طريقه مسلحون طريقه على طريق خط كورنيش المحافظ وقاموا بالسيطرة على سيارته والتوجه به إلى مكان مجهول .

وتاتي هذه الحادثة بعد شهرين من تعرض الدبلموماسي “الخالدي” لحادثة سلب واعتداء من قبل مسلحين يمنيين الاثنين 30 يناير 2012م ” حيث افاذ نائب القنصل السعودي حينها قائلاً : “بينما كنت أهم للتسوق بعد صلاة المغرب خارجا من منزلى، تحركت بالسيارة الدبلوماسية التابعة للقنصلية مسافة عشرة أمتار ففوجئت باثنين مسلحين استوقفانى، وثالث يقف عند مدخل الحى على الطريق الرئيسى للمراقبة، فبادروا بسرقة هاتفى المحمول، كى لا أتمكن من الاتصال بالجهات الأمنية والدبلوماسية، وأنزلونى من السيارة وطلبوا خيارين “إما أن تسلمنا السيارة بهدوء، وإلا استخدمنا العنف والقتل وكانت الاجهزة الأمنية تمكنت في غضون اسبوعين من العثور على سيارة نائب القنصل السعودي وأعادتها بعد أن تم سرقة كافة محتوياتها .

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد طالبت في وقت سابق الحكومة اليمنية بضرورة تدخل سلطاتها الأمنية لحماية الدبلوماسيين السعوديين، وذلك بعد إعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في قنصلية المملكة في محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال مدير الإدارة الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم وزارةالخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي : إن وزارة الخارجية طالبت رسمياً من الحكومية اليمنية بتدخل السلطات الأمنية والمعنية للوصول إلى الجناة وحماية الدبلوماسيين السعوديين، وذلك كإجراء إتخذته إثر إعتداء مسلحين على نائب القنصل العام في القنصلية السعودية في محافظة عدن جنوب اليمن.

وتشهد عدن منذ أشهر حالة من الانفلات الأمني والتي يرافقها استخدام مكثف للسلاح من قبل جماعات مسلحة في كثير من الأحياء

أخبار ذات صله