fbpx
الحراك الجنوبي ينظم مهرجان فني وخطابي بمناسبة الذكرى الأولى لشهداء محرقة مصنع 7 أكتوبر في ابين.
شارك الخبر

عدن – ماجد محسن

اقام الحراك الجنوبي مهرجان خطابي بمناسبة الذكرى الأولى لمحرقة مصنع 7 أكتوبر في منطقة الحصن محافظة أبين، حيث توافدت الجموع من مختلف مناطق ومديريات الجنوب ، وحضر المهرجان العديد من قيادات الحراك منهم  رئيس المجلس  الاعلى للحراك محافظة حضرموت (بامعلم)  و  رئيس المجلس الاعلى للحراك في محافظة المهره ، الى جانب عدد من قيادات المجلس بعدن منهم الدكتور صالح يحيى واخرون ، كما كان لاتحاد نساء الجنوب حضوراً بارزاً فيها الى جانب الحركة الشلابية.

وفي المهرجان الذي بداء بتلاوت القران الكريم ، القيت العديد من الكلمات التي عبرت عن تضامن ابناء الجنوب مع اسر الشهداء والجرحى الذين سقطوا في تلك المحرقه .

وطالب المهرجان منظمات حقوق الانسان الدولية الى الاهتمام بقضية ضحايا هذه المحرقه،. كما دعاء المهرجان كل الفصائل الى توحيد الصف الجنوبي ولملمة الشمل ، كما رحب بعودة القيادي محمد علي احمد الى العاصمة عدن بعد 18 عاماً من المنفى ودعوا من بقي بالخارج الى العودة الى ارض الوطن والعمل معاً يداً واحده.

بعدها تواصلت فقرات المهرجان عبر اشعار وقصائد القاها بعض الحاضرون ، كما القى بعض الاطفال اغاني وقصائد تورية حماسية ، الى ان ادى الحاضرون صلاة المغرب في الساحة انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة رفعت فيها الاعلام دولة الجنوب ، حيث طافت المسيرة بالشارع العام بخورمكسر من خلف مستشفى الجمورية الى خط الكورنيش ومن ثم العودة الى ساحة الدرويش.

وقد اعلن في المهرجان عن الدعوة للمشاركة الفاعلة في مسيرة يوم غد مساءً في كريتر، ودعا المهرجان كافة الحاضرين الى الحضور لتادية صلاة الجمعة في المعلا في جمعة (رص الصف الجنوبيوالمشاركة  بتشييع الشهيد سامح اليزيدي بعد صلاة الجمعة.

أخبار ذات صله