fbpx
مكتب التربية أبين يدشن دورة تدريبية للموجهين في مهارات التعليم النشط
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – فهد حنش أبو ماجد
دشن مكتب التربية والتعليم محافظة أبين صباح يوم السبت 19 مارس 2022م برنامج تدريب الموجهين الفنيين في مديريتي لودر ورصد على المهارات الأساسية في التعليم النشط، وتأتي هذه الدورة برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري، ومحافظ المحافظة اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، وتُنفذ بمنحة من الإتحاد الأوربي، وبتمويل من منظمة اليونيسف.
وفي حفل التدشين الذي. اُقيم في مدرسة بن نعم بمدينة زنجبار، وحضره عدداً من رؤساء الأقسام بمكتب التربية محافظة أبين اُلقيت عدداً من الكلمات أثنى فيها المتحدثين على دور الدكتور وضاح المحوري مدير مكتب التربية في التواصل والتنسيق مع ممثلي المنظمات الدولية المانحة والممولة لتنفيذ هذه البرامج التدريبية للموجهين الفنيين والمعلمين بهدف اكساب المعلمين مهارات مختلفة لتحسين العملية التربوية والتعليمية، وطالبوا الموجهين ألإستفادة مما يقدم لهم في الدورة من خبرات ومهارات لنقلها إلى الميدان، وأفاد المتحدثين بإن هذا البرنامج كان يجب تنفيذه منذ ثلاث سنوات لو لا المعوقات التي رافقت تنفيذه.
هذا ويشارك في الدورة 23  موجه فني من مديرتي لودر ورصد، وسيتم إعدادهم خلال فترة الدورة التدريبية التي تستمر من تاريخ 19 إلى 30 مارس 2022م لتدريب المعلمين المستهدفين في المديريتين.
الجدير بالأشارة اليه أن هذه الدورة تأتي ضمن عدة دورات ينفذها مكتب التربية أبين ممثلا بقطاع التدريب والتأهيل في عددا من مديريات المحافظة.
أخبار ذات صله