الوزير السقطري يتفقد عدد من المنشآت الزراعية والسمكية في مديرية قلنسية وعبد الكوري
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – إعلام الوزارة
تفقد وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبد الله السقطري، والوفد الوزاري المرافق له، اليوم، مديرية قلنسية وعبد الكوري وذلك في إطار برنامج زيارته لمحافظة أرخبيل سقطرى للاطلاع على احتياجات المديرية في القطاعين الزراعي والسمكي.
 وبحضور وكيلي المحافظة العميد ركن صالح علي سعد السقطري والمهندس رائد الجريبي ومدير فرع الهيئة العامة للمصائد السمكية “أحمد علي عثمان” ومدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة “يحي سعيد بن ماجد”، مديرية قلنسية وعبد الكوري.
وخلال الزيارة التقى الوزير السقطري بقيادة السلطة المحلية بالمديرية وعدد من مشايخ وأعيان المديرية ورؤساء الجمعيات السمكية، واستمع منهم إلى عدد من القضايا والتحديات التي تواجه المزارعين والصيادين من أبناء المديرية.
وأدلى الوزير السقطري بكلمة عبر فيها عن امتنانه بحفاوة الاستقبال والترحيب من قبل أبناء المديرية، مبدياً استعداد الوزارة لمساعدة أبناء محافظة أرخبيل سقطرى وذلك في إطار الإمكانات المتاحة، فضلاً عن البحث عن سبل الدعم المقدم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة واللتان كان لها الإسهام الكبير في دعم وتنمية المحافظة، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه المنظمات الإقليمية والدولية.
كما أوضح الوزير السقطري أنه وبدعم من الأشقاء في البرنامج السعودي سيتم إنشاء ثمانية كواسر أمواج لحماية الصيادين وقوارب الاصطياد في المحافظة.
كما أبدى الوزير استعداده بدعم إنشاء مصنع للثلج في مديرية قلنسية، وكذا دعم مشروع الحدائق المنزلية في المحافظة، وتأثيث مكتب الزراعة والري في المديرية.
وتفقد وزير الزراعة والري والوفد المرافق له الحدائق المنزلية في منطقة “قيسو” وأعتمد الوزير مشتل زراعي في المديرية، موجهاً المختصين برفع تكاليف المشتل بأقرب وقت ممكن.
وأوضح السقطرى إن الغرض من الزيارة هو الاطلاع على المديرية لدراسة احتياجاتها عن كثب والوقوف على المشاريع المتعثرة والبحث عن الدعم اللازم لتنفيذها والتي ستسهم في التخفيف عن معاناة الصيادين والمزارعين.
بدورهم رحب أهالي مديرية قلنسية بمعالي الوزير سالم عبدالله السقطري والوفد المرافق له بزيارتهم الى المديرية لتلمس أوضاع أبناء المديرية والذين يفتقدون للكثير من المشاريع التنموية الزراعية والسمكية في المديرية.
شارك في الزيارة كلا من المهندس أحمد الزامكي وكيل قطاع الري، والأستاذ غازي لحمر وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق السمكي، والدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري، والمهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات، والأستاذ أنور السعدي مدير عام الإحصاء والتخطيط، والمهندس شكري خميس مدير عام منشآت الري، والدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير، والأستاذ فهمي محمد سعد مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، وعبدالله العوبثاني سكرتير الوزير، وأحمد غازي مدير إدارة المتابعة.
كما شارك في الزيارة مدير أمن المحافظة العميد علي الدكسمي، وعدد من المشايخ والأعيان والقيادات الأمنية والعسكرية في المديرية.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°