fbpx
مشائخ يافع يؤكدون رفضهم التصرف بأراضي العلم دون الرجوع للوثائق التاريخية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقد عدد من مشائخ يافع، اليوم السبت، إجتماع للوقوف أمام قضية التصرف الغير مشروع، في أراضي منطقة العلم والحسيني سكون جعوله، والتي لهم أملاك فيها.
وأكد المشائخ في بيان صادر عنهم، رفضهم لأي تصرف بالأراضي من قبل لجنة الصلح المشكلة حديثا، دون الرجوع للوثائق التاريخية بين السلطات في عدن ولحج، وكذلك لكون سلاطين آل عفيف الركب غير ممثلين فيها.
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين وبه نستعين على أمور الدنيا والدين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين.
   اما بعد:
على مدى حوالي 4أشهر ونحن نسعى في سبيل حلحلة مشاكل الأراضي منطقة العلم والحسيني سكون جعوله، في محافظتي لحج وأبين، ولكن للاسف الشديد كان الكل يتمسك بما هو صالح له، ويتجاهل مطالب الأطراف الأخرى.
وقد تفاجئنا نحن مشائخ يافع بما تسمى لجنة صلح للفصل في نزاع بين محافظتي لحج وأبين حول حدود السلطنة الفضلية، والتي لم نعلم عنها، فقط طالعنا الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية.
وبناء على ذلك فإننا نحن المجتمعون من مشائخ يافع، يومنا هذا السبت، نحذر اللجنة المشكلة حديثا، وكذلك نحذر المحافظين في المحافظتين من شرعنة الأراضي  في اي صلح يتم دون الرجوع إلى الوثائق التاريخية للسلطنات في أبين ولحج.
ونؤكد أننا لن نقبل بأي شرعنة او تصرف بتلك الأراضي، بعيدا عنا، حيث أنه لا يوجد من يمثل سلاطين آل عفيف،الركب ناهيك عن أنه لا يوجد من يمثل سلاطين العبدلي.
 هذا والله الموفق.
 صادر عن عدد من مشائخ يافع عنهم الشيخ/يسلم سعيد محمد العفيفي.
أخبار ذات صله