fbpx
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالعزيز باداس.
نفذ تحالف شباب وشابات الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة ابين جلسة بؤرية مع السلطة المحلية بمديرية زنجبار وقيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة لمناقشة تمكين الشباب والمرأة في العمل الاداري وصنع القرار.
حيث بدأ الاخ / انس العزيبي عضو تحالف الشباب بكلمة ترحيبة للحاضرين جميعاً كلا باسمه وصفته مثمنا كافة الجهود لتلبية هذه الدعوة وتعاون الشباب في تعزيز الشراكة المجتمعية وخدمتها لصالح المحافظة في عدد من القضايا.
وثم تحدث مدير السلطة المحلية بزنجبار الشيخ حيدرة دحة قائلاً : ان الشباب عماد المستقبل وأساسه وانتم دائما املنا فيكم الخير ونحن بجانبكم في ما هو يخص عملكم ومايخدم المواطن
وحافظوا على اتجاهاتكم فلا تكونوا سياسيين فاجعلوا هدفكم حالياً خدمة محافظة أبين.
من جانبه اشاد الأستاذ عبدالله برهوت مدير الادارة التنظيمية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ابين بجهود الحاضرين وارادتهم في صنع المستحيل من هذه الوجوه الشبابة المتنورة التي بمساندتهم نعزز لهدف وخدمة المجتمع والمواطن جنباً إلى جنب للحفاظ على هذه المحافظة وتاريخها.
واستمع الحاضرين لنبذة مختصرة لجهود التحالف القتها الأستاذة ماريا محمد ثم مداخلة الميسر لإدارة الجلسة من قبل الأستاذ محمد زين بكيفية بؤرية تمكين الشباب والمراة وآلية تذليل الصعاب لمعالجة قضايا التمكين للشباب والمرأة وادراجهم في صنع القرار بموجب اللوائح والنظم المتبعة.
واختتمت الجلسة بجملة من التوصيات والمخرجات كالتالي:-
١- البحث عن جهات داعمة لدعم الأنشطة التي يتبناها الشباب
٢- توجيه رسالة رسمية إلى المحافظ بواسطة الاستاذ / حيدرة دحه مأمور مديرية زنجبار وفي حالة الرفض على قادة الأحزاب السياسية الضغط بكافة الوسائل
٣- اصدار بيان من رئاسة الأحزاب وتحالف الأحزاب السياسية بمقابلة المحافظ
٤- الجلوس مع رئيس المجلس الانتقالي والمحافظ كلا على حدة
٥- فتح مقرات الأحزاب لتبني نشاطات الشباب والشابات الأحزاب السياسية
٧- إعادة اختيار شباب من قبل قادة الأحزاب يكونوا ذو كفاءة
٨- موافقة الأحزاب السياسية بالمحافظة على دعم الشباب في تبني القضايا ذات الأولوية
٧- دعوة المعهد الديمقراطي بالاستمرار في تدريب الشباب ودعوة المنظمات الأخرى أخذو حذوهم
٨- تقديم طلب للجامعه بفتح مركز تدريب ومدربين للشباب
٩- عقد لقاءات فصليه او سنوية مع الشباب.
أخبار ذات صله