fbpx
أكدوا ان ماحدث هو رداً على مقتل الطفل حمودي واصابة أمه..ابناء منطقة الحمراء بلحج ينفون أي تواجد لانصار الشريعة في مناطقهم “صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج 

ما يحدث في لحج اليوم وما حدث في خلال الايام القليلة الماضية لم يكن كما تدعيه وسائل الاعلام التابعة للاحتلال اليمني واحزابه المتشددة دينياً والتي تعمل بكل طاقاتها وسبلها للانقضاض على الجنوب واستمرار نهب ثرواته اجياله وابناءه .

ومن خلال الواقع وما يحدث اليوم فقد بدت الصورة واضحة اليوم وينشرها “يافع نيوز “ليعرف العالم باسره ان الحقيقة لن تموت وان رجال كشف الحقائق والواقع ما يزال ضميرهم الحي قادراً على نقل الحقيقة اينما تكون ومهما كانت .

يافع نيوز ينشر أحداث لحج كما رواها ابناء منطقة الحمراء بلحج ووجهاء المنطقة فلى تفاصيل التحقيق :-

انتشرت في الاونه الاخيره انباء عن سيطرة مايسمى مسلحي (أنصار الشريعة) على منطقة الحمراء وبعض المناطق المجاوره لها، وقد روج لذلك بعض المواقع والصحف الاخبارية  التي لا تلتزم بالحقيقة في المهنية ، لكونها لم تنقل الحقيقة كما هي على ارض الواقع،.

اُثناء وصول مراسل يافع نيوز الى منطقة الحمراء – التي تبعد بحوالي 2 كيلومتر عن حوطة لحج  من الجهه الشرقية – عندما تدخل القرية ترى الحياة طبيعية كما هي حال أي قرية اخرى ، تجد الكل يؤدي عمله وكانك قد ظللت المنطقة الى انك تعرف بعدها زيف الاعلام الكاذب الذي يريد ان ينشر الفوضى وان يستبيح الدماء تحت هذا المسمى،, فاول ما تدخل الى المنطقة ووتجول فيها تفلت انظارك تلك الاعلام الشامخه فوق بعض المنازل (اعلام دولة الجنوب) كما تجد الجدران تتزين بتلك العبارات الثورية ، دون ان ترى أي اعلام  او تواجد لاي مسلحين تحدثت عنهم بعض الصحف والمواقع.

وفي المنطقة التقى مراسل “يافع نيوز” العديد من الشباب والشخصيات :الذين عبروا عن عدم وجود أي مسلحين من القاعدة ، موكدين ان هذه اخبار كاذبه وتزييف باطل يعبر عن مرض اصحابه ، وقد قال الناشط في الحراك في منطقة الحمراء العميد علي الجعدي: ان كل هذه الانباء ملفقة وليس لها أي مجال من الصحة مطالباً الاعلام والصحفيين الى النزول الى المنطقة لتقصي الحقيقة هناك

 . وخلال ذلك حصل “يافع نيوز” على تصريح من الشيخ علي حسين البان :نفى فيه المزاعم عن سقوط المنطقة في ايدي مسلحي القاعده مؤكداً عدم وجود أي مسلحين منهم ، واكد ان ابناء قرية الحمراء اناس مسالمون وان النقاط المستحدثه هي التي  تسببت في اثارت المشاكل ، موكداً ان النقطة التي تم استحداثها  قد قتلت ابننا الطفل (حمودي علي حامد) المنتمي للمنطقة ظلماً دون اي تهمة ،. كما طالب في سياق ذلك الى تسليم القاتل الى العدالة لتهدئية الاوضاع وتجنباً لاي مشاكل.

 تفاصيل الحادثة البشعة لمقتل الطفل حمودي علي الحامد على أيدي جنود نقطة الحمراء بلحج

يافع نيوز – خاص

ضمن مسلسل القتل والتعذيب الذي يتعرض له أبناء الجنوب على أيدي قوات الأمن والجيش اليمني منذ قيام الوحدة إلى الآن وهناك شلالات من الدماء لازالت تدفع ثمن تلك الغلطة التاريخية. فآلت القمع الوحشية قد طالت لتقتل النساء والأطفال والشيوخ وتدمر المنازل وترهب الموطنتين.  ومقتل الطفل الصغير حمودي علي حامد البالغ من العمر 10 سنوات من قبل قوات الجيش اليمني المرابطة في منطقة الحمراء قد كشف عشق هؤلاء لدماء البريئة . الحادثة اثارت استياء واستنكار شديين، فقد فضحت حجم الارهاب الذي تمارسه تلك القوات على ابناء شعب الجنوب.

تفاصيل الحادثة الاجرامية :-

ففي يوم الاربعاء الساعة 10 النصف مساءً كان الطفل حمودي البالغ (10 سنوات) هو واخاه زين البالغ من العمر (14) عام، ووالدته عائدون من حوطة لحج الى مسكنهم في قرية (الثعلب) الواقعة شرق مدينة الحوطة والتي تبعد حوالي( 4 )كيلومتر. كان (زين علي حامد) يقود الباص نوع (هيس) وبجواره والدته ، اما أخاه الطفل (حمودي علي حامد) فقد كان منهكاً من اللعب وبكل براءه استغلى (حمودي) نائماً على المقعد الخلفي للباص.لم يكن الطفل البريء يعلم ان رصاصات الغدر تنتظره لتقضي على  طفولته وبراءته. فعند اقتراب الباص من النقطة التابعة للجيش اليمني والمرابطة على  مشارف منطقة الحمراء همًّ سائق الباص  (زين علي حامد) البالغ من العمر 14 عاماً بالوقف امام الجندي المرابط  الا ان الجندي الآخر باشره بإطلاق النار من جهة الخلف لتصيب طلقه منها مؤخره الباص وتخترق رأس أخيه الطفل حمودي – الذي كان نائماً في المقعد الخلفي – من الجهه اليسرى مستهدفه اسفل الفك لتنفذ من الجهة اليمنى  مخترقه المقاعد الخلفية الى ان وصلت  للمقعد الامامي حيث هي (الأم ) فتستقر (الرصاصة) فيها في منطقة الظهر.

عندها  نزل (زين) من مقعده وذهب باتجاه الجنود قائلاً لهم : (لقد قتلتم أمي لقد قتلتم أمي). الا ان الجنود لم يصغوا اليه وتركوه يصرخ ، الا ان تدخل شخصان كانا عائدان من الحوطة على متن دراجتهما  النارية ، تدخلا وامراء زين بان يسعف والدته اولاً ، فيما تبادلا هما الاخران الشجار نتيجة هذا التصرف الإجرامي ، يضيف احدهم(ليافع نيوز): انه واثناء دوران السيارة تحركت جثت الطفل الشهيد(حمودي) من على المقعد الاخير ، وارتمت على ارضية السيارة حيث كانت ملطخة بالدماء عندها علموا انه قد أصيب . وبعدها  أسعف هو ووالدته من قبل اخيه الى مستشفى ابن خلدون الا ان اخاه حمودي قد قادر الحياة على الفور نتيجة الاصابة البالغة التي استهدفته بمنطقة الرأس ، فيما الأم نقلت الى مستشفى البريهي بعدن ، وقد اجريت لها عملية جراحية ناجحه لاستخراج الطلقة التي كانت تسكن في منطقة الظهر بجانب العمود الفقري.

كما شنت بعدها النقطة العسكرية هجوماً قوياً على قرية الحمراء مستخدمة المصفحات ورشاشات الدوشكا الثقيلة، كما شهدت بعدها مدينة الحوطة والقرى المجاوره اطلاق نار كثيف من قبل قوات الجيش ،و اثار ذلك الخوف والهلع بين المواطنين ، كما تم قطع الكهرباء عن المنطقة لساعات طويلة . وقد شكا (ليافع نيوز) عدد من المواطنين الذين اصيبت منازلهم ببعض الطقات ، حيث تسببت بعضها الإضرار،

ولبشاعة الحاث فقد استنكر وادان ابناء محافظة لحج ومنطقة الحمراء والثعلب والقرى المجاوره لها هذه الحادث البشع مطالبين بسرعة تقديم القاتل الى العدالة ، معتبرين ان أي محاولة لتمييع القضية ستكون عواقبها وخيمة.   هذا ولازالت النقطة العسكرية  تتمركز في المنطقة دون ان يتم تسليم القاتل الى العدالة حتى اللحظة، فيما هناك بوادر تبذل لتسليم القاتل.

وفي حادثة اجرامية سبقت الجريمة المذكورة بيوم واحد فقط   وتعد هذه الجريمة وتعد هي الأبشع من نوعها تفاجئ أبناء مدينة الحوطة في محافظة لحج بخبر وجود جثت الشاب صادق  احمد علي سالم حمودي الذي تم اختطافه من قبل الأمن السياسي في المحافظة قبل يومين في ساعة متأخرة من الليل

وأكد تقرير الطب الشرعي في مستشفى ابن خلدون العام ان الشاب قد ارتطم رأسه في الأرض ناتج عن وقوعه من ارتفاع مما أدى الى عدد كبير من الكسور في الجمجمة ونزيف دماغي كما لوحظ آثار التعذيب في عدة أجزاء من جسمه وعدد كبير من الحروق بالسجائر وغيرها .

أخبار ذات صله