fbpx
البنك الدولى يدعم التنمية فى اليمن بـ 25 مليون دولار
شارك الخبر
البنك الدولى يدعم التنمية فى اليمن بـ 25 مليون دولار

يافع نيوز – متابعات

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولى اليمنى محمد السعدى على اتفاقية دعم تمويلى مع البنك الدولى بقيمة 25 مليون دولار.

وقال السعدى إن الحكومة اليمنية والبنك الدولى يجريان حاليا ترتيبات لعقد اجتماع وصفه بـ”الموسع” ورفيع المستوى بين اليمن والدول والمنظمات الدولية المانحة.

وكشف الوزير اليمنى السعدى اليوم عن ترتيبات لعقد اجتماع تشاورى رفيع المستوى بين اليمن والمانحين فى شهر مايو/ أيار الجارى.

وقالت مصادر حكومية إن الاتفاقية مع البنك الدولى قضت بتخصيص المبلغ للمرحلة الرابعة من مشروع الصندوق الاجتماعى للتنمية الذى يهدف إلى خلق فرص عمل لما يزيد عن خمسة آلاف شخص لمدة أربعة أشهر بمعدل دخل شهرى يصل إلى (400) دولار.

وأشاد السعدى بإسهامات البنك الدولى فى دعم مسارات التنمية والاستقرار فى اليمن.

وقال المدير الاقليمى للبنك الدولى هارت ويك شيفر إن المنحة المقدمة تهدف إلى تحسين مستوى أداء برنامج العمل المكثف للصندوق الاجتماعى فى اليمن من خلال خلق فرص عمل للشباب والنساء وتحسين مستوى الوصول إلى الخدمات الأساسية فى المجتمعات الفقيرة.

وكانت الحكومة اليمنية وقعت منتصف الشهر الماضى مع ألمانيا الاتحادية على اتفاقيتى تعاون فى مجال التنمية بتكلفة 12 مليون يورو، قضت الاتفاقية الأولى بتقديم دعم مالى لمشروع الصحة الإنجابية بمبلغ 5 ملايين يورو، بينما قضت الاتفاقية الثانية بتقديم الدعم لمشروع “خلق فرص العمل”، بـ7 ملايين يورو.

ويهدف المشروع إلى تشجيع مشروعات “الأشغال كثيفة العمالة” و”تنمية المجتمع والتنمية المحلية” التى ينفذها الصندوق الاجتماعى للتنمية باليمن.

وتشهد معدلات الفقر فى اليمن ارتفاعا ملحوظا، وتقدرها الأمم المتحدة بـ50%، كما يتزايد أعداد العاطلين عن العمل، حيث تزيد معدلات البطالة عن 40% وفقا لإحصائيات البنك الدولى.

أخبار ذات صله