fbpx
أبين.. مقتل (4) مسلحين في غارات جوية وقصف مدفعي على زنجبار
شارك الخبر
أبين.. مقتل (4) مسلحين في غارات جوية وقصف مدفعي على زنجبار

يافع نيوز – صحيفة اخبار اليوم اليمنية

قالت مصادر مطلعة لـ”أخبار اليوم” إن الطيران الحربي شن غاراته الجوية صباح أمس استهدف فيها عدداً من المواقع التي يتمركز فيها المسلحون في محافظة أبين.
وأكدت المصادر ان قصف الطيران استهدف جولة الكوز وقرية الشيخ عبدالله وحصن شداد ومنطقة باشحارة التابعة لإحياء مدينة زنجبار، وأسفر القصف بحسب المصادر عن تدمير بعض التحصينات للعناصر المسلحة المتمركزة في تلك المناطق مشيرة إلى أن الجيش المرابط في جبهتي زنجبار والكود قد استأنف قصفه فجر أمس مستهدفاً مواقع المسلحين بين باشحارة وعمودية وأسفر القصف بالكاتيوشا عن مقتل أربعة من العناصر المسلحة بينهم قيادي جزائري يدعى (ابا عقبة) وأصيب ثلاثة آخرين احدهم وصفت إصابته بالخطيرة نقل على إثرها للعلاج في مستشفى عزان بمحافظة شبوة.
وفي سياق متصل لا تزال معاناة نازحي أبين المتواجدين في محافظة عدن مستمرة نتيجة فشل السلطة في عدم قيامها بتشكيل لجان لحصر عدد النازحين في كل مديرية وما يحتاجه النازح من خدمات.
وأوضحت المصادران لجنة لإغاثة النازحين في توزيع المواد الغذائية والمكلفة من قبل محافظ أبين تقوم بواجبها، لافتاً إلى أن محافظ أبين خلال الفترة الماضية لم يجد أي جهة مسئولة يتخاطب معها في السلطة المحلية في عدن بشأن مساعدة النازحين.
إلى ذلك ينظم أهالي شهداء محرقة مصنع 7 أكتوبر في مدينة الحصن اليوم الأربعاء احتفالاً بالذكرى السنوية في محافظة عدن، حيث أسفرت تلك المحرقة عن استشهاد 83 شهيداً بينهم نساء وأطفال وشيوخ ودعت اللجنة المنظمة للاحتفال كافة أبناء أبين للمشاركة في الاحتفال من اجل إيصال رسالة للمجتمع والمنظمات الدولية الجريمة التي ألحقت بأبنائهم من قبل النظام السابق الذي سمح للعناصر المسلحة بالدخول إلى أبين والسيطرة عليها وتفجير مصنع 7 أكتوبر للذخيرة.
وفي سياق ذاته قدم أبناء أبين في العاصمة صنعاء أمس بياناً إلى رئيس مجلس النواب طالبوا فيه بضرورة تبني المجلس قضية محافظة أبين.
ونازحيها وإصدار قرار حاسما يقضي بتحرير محافظة أبين من العناصر المسلحة وإعادة النازحين إلى محافظتهم وتبني إعادة بنا ما دمرته الحرب لمنازل المواطنين.
وأكد عدد من أبناء أبين في العاصمة صنعاء أن رئيس مجلس النواب قد ابدي تجاوباً بشأن مناقشة قضية أبين مع الحكومة واتخاذ قرار يقضي بإنهاء الحرب في أبين وعودة النازحين.

أخبار ذات صله