fbpx
تحت هشتاق #الحوثي_الاخواني_ارهابي ناشطون جنوبيون يذكرون بالإرهاب الاخواني الحوثي في الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

غرد ناشطون جنوبيون بالجرائم التي ارتكبتها مليشيا الاخوان والحوثي في الجنوب تحت وسم #الحوثي_الاخواني_ارهابي وذلك بالتزامن مع استمرار الهجوم الحوثي على مناطق بيحان في شبوة واخرها ما حدث يوم امس من استهدف محطة وقود في مديرية عين راح ضحيتها 4 شهداء و 2 جرحى .  

 وتفاعل عشرات الناشطين مع الهشتاق من خلال التذكير بالجرائم التي ارتكبت في الجنوب منذ اعلان اتفاقية الوحدة عام 1990 مروراً بحرب صيف 1994 ومن ثم الانتهاكات التي طالت أبناء الجنوب ابان الحراك الجنوبي وحتى غزو الجنوب عام 2015 وتكرار اجتياح شبوة من قبل الاخوان 2019 . 

الناشط زيد بن يافع في تغريدة على صفحته بتويتر قال  في حال المقارنة بين الارهاب #الحوثي والارهاب #الاخواني في الجنوب فلا فرق بينهما فعدد الذين قتلهم الاخوان في الجنوب لا يقل عن عدد الذين قتلهم الحوثي وكليهما بالنسبة للشعب الجنوبي قتلة وارهابيين، ذاك يستخدم الارهاب ضدنا بحجة أننا شيوعيين وهذا باسم اننا دواعش.  

  

بدوره عدد الناشط وضاح بن عطيه عطيه الجرائم المرتكبة بحق أبناء الجنوب وقال اخوان اليمن اغتالوا كوادر الجنوب بصنعاء بتنسيق مع عفاش بعد٩٠، كفروا الجنوبيين وأعلنوا الجهاد ضد الجنوب في ٩٤ فجروا مفخخات بفندق القصر والصولبان وبموكب اللواء جعفر اغتالوا المئات بشبوة وبكل الجنوب، دمروا أبين في ٢٠١١ باسم الإرهاب وغزوها في ٢٠١٩ باسم الشرعية.  

  

الناشط محمد النود  قال ان أبناء الجنوب سبق وحذروا من التخادم الحوثي الإخواني والمخاطر الناجمة عن الصمت المخيف لدول التحالف العربي وللمجتمع الدولي تجاه تحالف مليشيات الحوثي مع مليشيات الإخوان المسلمين المنضوية قياداتها ضمن قيادة الشرعية اليمنية.   

  

الناشط الاسلمي شمر اعتبر ان الحوثيون جماعة ارهابيه مثلهم مثل داعش وتنظيم القاعدة بل انهم اصبحوا آكثر جرمًا وحقد من التنظيمات الإرهابية المعروفة عالمياً شاهدو حقدهم ووقاحتهم في شبوه، هولا لا يحترمون قانون دولي ولا عرف انساني هم عباره عن مشروع قتل ودمار فقط لا غير.  

 

 

أخبار ذات صله