لماذا لا تشارك المنطقة العسكرية الأولى في عملية “حرية اليمن السعيد”؟
شارك الخبر

يافع نيوز – استماع
قال المحلل العسكري والاستراتيجي العميد خالد النسي أثناء مداخلته في برنامج بين السطور على قناة الغد المشرق مع الإعلامي عبدالملك اليوسفي إن المنطقة  العسكرية الأولى لاتخضع لوزارة الدفاع وتلقت دعم كبير منها وهذه المنطقة تمردت ولم تقبل أن تنخرط ضمن قوات التحالف العربي للقضاء على ذراع إيران في المنطقة .
وأضاف مواقفها تدل  أنها خرجت عن سياق التحالف وتعمل خارج إطار التحالف وفي إطار مصالح قياداتها ومن يوجهها وحتى الرئيس لا يقدر أن يحركها .
وأشار أن لديها مشاريع خبيثة ولا تختلف خطورتها عن مشاريع الحوثي وهي أصبحت مصدر قلق حقيقي للتحالف وكذا للجنوبيين ، فالجنوبيون إلى جانب التحالف يحققون انتصارات من الساحل الغربي إلى الشرقي و أثبتوا أنهم الخليف الصادق وليس من اليوم بل  منذ الحرب في2015 واليوم يسطرون اروع الملاحم البطولية وحاليا يقاتلون في حريب.
وأكد أنه منذ إعلان التحالف عاصفة الحزم والجنوبيون هم الأصدق ونراهن على الشرفاء في الشمال ولكن هناك قوات حصلت على دعم كبير على مدار سبع سنوات ولكن لم تحقق أي نتيجة وضلت تتقهقر وهناك حقائق تؤكد تخادم هذه القوات مع المليشيات.
وألمح أن وحدات المنطقة العسكرية الأولى لم تعمل او تساهم بما يدل على أنها مع التحالف على الرغم من الدعم الكبير طيلت سنوات وتتنصل عن مهامها و لديها قوات مختلفة ولديها وحدات عسكرية لم تشترك في المواجهة مع الحوثيين وبقيت هذه الوحدات بكل إمكانياتها البشرية والتسليحية  بعيده عن الحرب مع الحوثيين وهذا يدل على التخادم مع الحوثيين وان لديها مهام أخرى تقوم بها.
وأوضح أنه على الرغم من تواجد قوات هذه المنطقة في مناطق تشهد معارك مع الحوثيين إلا أنها لم تشترك في القتال معها منذ بداية الحرب  مع أن هذه القوات وبما تمتلك من إمكانيات كان بالإمكان أن ترجح كفة المعارك إلا أن لديها مهام أخرى وهذه القوات سهلت للحوثيين مهام السيطرة على مناطق واسعة وهناك تخادم مشترك في مجال التسليح والوقود والصواريخ  التي يتم تمريرها للحوثيين.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°