fbpx
بحضور العولقي والغيثي.. انتقالي شبوة يعقد اجتماعه الدوري ويشيد بجهود الرئيس الزبيدي ودول التحالف العربي
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة اجتماعها الدوري صباح يوم الخميس بمدينة عتق عاصمة المحافظة برئاسة العميد علي احمد الجبواني رئيس القيادة المحلية لانتقالي المحافظة ،  وبحضور الاستاذ سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي والاستاذ محمد الغيثي رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي.
وفي بداية الاجتماع وقف الحضور  لقراءة الفاتحة على ارواح شهداء معارك تحرير مديريات بيحان من ابطال القوات المسلحة الجنوبية ممثلة في قوات العمالقة الجنوبية  والمقاومة الباسلة الذين سقطوا دفاعا عن الارض والعقيدة في اعظم  ملاحم البطولة والفداء امام الجحافل الحوثية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة وان يسكنهم الفردوس الاعلى من الجنة.
ورحب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة بعضو هيئة الرئاسة  ورئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية ، مباركا للجميع الانتصارات العظيمة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية ممثلة بقوات العمالقة في تحرير مديريات بيحان ، داعيا أعضاء الهيئة التنفيذية إلى مضاعفة الجهود بوتيرة عالية  خلال الفترة القادمة.
وأكد عضو هيئة الرئاسة الاستاذ سالم ثابت  العولقي  على اهمية الجهود السياسية والدبلوماسية التي قامت بها القيادة الجنوبية بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، مثمنا الإنتصارات العسكرية التي تكللت بتحرير مديريات بيحان الصمود واعادتها الى حضن شبوة والجنوب على ايدي ابطال العمالقة والمقاومة الباسلة بدعم وإسناد من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
ومن جانبه حيا رئيس الإدارة العامة للعلاقات الخارجية الاستاذ محمد الغيثي جهود الهيئة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم رئيس الهيئة بالمحافظة وأبناء شبوة ، والتي كانت مقدمة لخلق ظروف موضوعية وذاتية لصنع التغيير، داعيا الجميع إلى الاستشعار بالمسؤولية الوطنية تجاه التطورات المتسارعة.
وثمنت الهيئة التنفيذية تثمينا عاليا الجهود السياسية الكبيرة التي بذلها القائد الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي في سبيل تحرير شبوة من الحوثيين ، وكذا نشر قوات دفاع شبوة، كما ثمنت  الدور الكبير لقوات العمالقة الجنوبية وما اجترحته من انتصارات ومآثر بطولية في تحرير مديريات شبوة ، واكدت ان ما قدمته هذه القوات الجنوبية سيكتبه التاريخ بأحرف من نور.
وأشادت الهيئة التنفيذية لانتقالي شبوة بالدور الكبير  لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم القوات المسلحة الجنوبية الممثلة بقوات العمالقة في تحقيق النصر بتحرير كامل تراب محافظة شبوة.
واكدت تنفيذية انتقالي شبوة دعمها لجهود محافظ محافظة شبوة في إجراء إصلاحات إدارية وأمنية شاملة لما فيه مصلحة أبناء المحافظة في الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع ، وشددت على أهمية متابعة قضايا المعتقلين والمخفيين  السريين في معتقلات السلطة الإخوانية السابقة بحسب قرار المحافظ بإطلاق جميع المعتقلين.
وحيا المجتمعون الذكرى 16 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي ، واكدت بهذا الصدد على أهمية تجسيد قيم  التصالح والتسامح بين الجنوبيين على أرض الواقع ، وتعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية بين أبناء الجنوب.
هذا وقد ناقشت الهيئة التنفيذية عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمالها ، واتخذت بشأنها عدد من القرارات والتوصيات المناسبة.
أخبار ذات صله