fbpx
تخبط وضياع

كتب – عادل حمران
الناس في بلدي ضاعت بين من أنت ومن وين أنت !
الاصل أن نسأل اي حد من أنت؟ وليس من أين أنت والفرق بينهما كبير، وهنا سوف اذكر لكم بحزن مثال لما نعيشه اليوم واعتقد انه سبب كبير في تخبطنا و ضياعنا جميعا.
طبعا العنصرية الكل يكرهها والجميع يتعامل فيها ضعنا في وحلها جميعا فمثلا اذا تم تعيين مسؤول او اي شخص في مكان مرموق لن تجد اي حد يسال من الشخص الجميع سوف يسابق ليتحدث من أين الشخص!.
وعشان تفهموا اكثر تذكروا تعيين مدير البنك المركزي تم و بنفس الليلة تم نشر سيرة ذاتية طويلة عريضة للرجل وقلت حلو خل الناس تفهم من الشخص ومن ضمنها انه من مواليد ( معبق) محافظة لحج وانا شخصيا لا اعرف المنطقة وربما لم اسمع عنها من قبل.
المهم اشوف تعليقات كثير على المنشور ورسائل على الخاص كله عتاب ليش اقول معبق محافظة لحج، تخيلوا سيرة طويلة عريضة وما مسكوا الا معبق، الي هيه منطقته وانها مش تبع لحج انها تبع تعز وانه شمالي ومن هذه الهدرة.
يعني مهتمين بجينات البشر وهذه كارثة كبيرة لا يمكن ان نتجاوزها بسهولة، وكم يا كوارث طلعناهم و فرحنا بهم انهم قادة و مخلصين وحقنا و جنوبيين ومن رحم الصورة و قيادات بحجم وطن و طلعوا اكبر لصوص.
وكم من مغفلين مافيش معهم شهادات سادس ابتدائي او تاسع كبرناهم و لبسناهم اثواب ومناصب ورتب اكبر من حجمهم و ضاعوا و ضيعوا البلاد معاهم والسبب كله ان نحن لا نؤمن بمعيار الكفائة ومعظم ما يحدث لنا يتم على اساس مناطقي ويوميا نهتف اننا ضد المناطقية و العنصرية، ولهذا السبب بلادنا تهرول الى المجهول !
——
15ديسمبر 2021م
#عادل_حمران