fbpx
قمة “اقدر”.. تجربة إماراتية ملهمة لتعزيز المواطنة الإيجابية العالمية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العين

نسخة استثنائية في الأهداف والتنظيم والموضوعات والفعاليات تشهدها قمة “اقدر” العالمية التي ستعقد في معرض “إكسبو 2020 دبي” على مدار أسبوع.

 

الدورة الرابعة لقمة “أقدر”، التي تعد إحدى مبادرات برنامج “خليفة للتمكين”، ستقام خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري تحت شعار “المواطنة الإيجابية العالمية: تمكين فرص الاستثمار المستدام”.

 

 

وتعد دورة هذا العام من قمة “أقدر” استثنائية لأكثر من سبب، أبرزها أنها تتزامن مع احتفال الإمارات باليوبيل الذهبي، ومرور 50 عاماً على تأسيسها.

وتأتي القمة بعد أيام من اعتماد مبادئ الخمسين والتي تعد رؤية شاملة ومتكاملة ترسم المسار الاقتصادي والسياسي والتنموي للإمارات للخمسين سنة المقبلة، وتتقاطع مع أهداف القمة في ترسيخ السمعة العالمية لدولة الإمارات، وترسيخ الإمارات كعاصمة للمواهب والشركات والاستثمارات في المجالات العلمية والتقنية والرقمية، وترسيخ السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

 

كما يأتي تنظيم الدورة بعد أيام من فوز الإمارات بعضوية مجلس حقوق الإنسان الأممي للفترة 2022-2024، في إنجاز يعبر عن حجم التقدير والاحترام الدولي للإمارات ومكانتها ودورها، ويدعم أهداف القمة الساعية لتعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

 

كذلك تعد هذه أول دورة للقمة بعد ظهور جائحة كورونا، والتي برز خلالها بشكل جلي أهمية تعزيز مفهوم المواطنة الإيجابية العالمية في معالجة الأزمات والكوارث مثل جائحة كورونا، وكانت التجربة الإماراتية رائدة في ها الصدد.

أيضا فإن اختيار مكان عقد القمة في الحدث العالمي ” إكسبو 2020 دبي” يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للقمة والمعرض، حيث يسعى برنامج “أقدر” إلى تعزيز المشاركة في جهود تطوير المجتمعات المستدامة وضمان مصلحة المجتمع وتمكين أبناء المجتمع ودعم المبادرات التوعوية والهادفة بما يخدم كل فئات المجتمع ويصب في صالح تطويره ويحقق الهدف الرئيسي لهذا الحدث العلمي العالمي في “تنمية العقول لازدهار الأوطان”.

أخبار ذات صله