عاجل.. “مأرب تترنح” مليشات الحوثي تقترب من آخر قلاع الشرعية اليمنية وقبائل مأرب تتهم قوات حزب الاصلاح والشرعية بالهروب وخيانة القبائل
شارك الخبر

يافع نيوز – تقرير:

تعيش مدينة مأرب مركز محافظة مأرب آخر منطقة خاضعة للشرعية اليمنية اوضاعا عسكرية وأمنية غير مستقرة جراء اقتراب مليشيات الحوثي من مركز المحافظة، وسط هروب لمليشيات حزب الاصلاح الاخواني التابعة للجيش الوطني الشرعي.

وقالت مصادر اعلامية تابعة للشرعية ان المليشيات الحوثية تقدمت الى مديرية الجوبة، بعد سقوط العبدية.

لكن مصدر قبلي تابع لقبائل مأرب نفى المعلومات التي تتحدث بها وسائل اعلام الشرعية والاخوان، وقال انها معلومات تخدم مليشيات الحوثي وايران وان الاخوان والشرعية اصبحوا يخدمون الحوثي ومليشياتهم الاجرامية.

وأكد ان قبائل مأرب صامدة، وانها انتصرت في كل معارك الدفاع عن مأرب، مشيرا ان قبائل مأربعززت صفوفها والحقت هزائم كبيرة بمليشيات الحوثي، مضيفا للاسف ان الجيش الوطني والاخوان وعناصرهم هربوا وتركوا قبائل مارب وحدها دون اي مساندة، لكن قبائل مارب قادرة على هزيمة مليشيات الحوثي.

ونقلت  وسائل اعلام تابعة للشرعية اليمنية عن مصادر عسكرية في الجيش الوطني ان قوات الاخوان المسلمين والجيش الوطني بدأت بالهروب من مأرب بعد تقدم لمليشيات الحوثي الانقلابية.

وحتى كتابة الخبر تشتد وتيرة المعارك بين القبائل في مارب ومليشيا الحوثيين غربي الجوبة، فيما تكثف الأخيرة هجماتها  لقطع الطريق الرابط بين مديريتي الجوبة وجبل مراد .

وقالت المصادر أن الحوثيين سيطروا على جبال القديرة وجرجر ، في محاولة للتقدم والوصول إلى قرية المسيل الواقعة غرب الجوبة.

وياتي صمود القبائل وسط هروب قوات حزب الاصلاح الاخوني وقوات الشرعية المحسوية على الجيش الوطني، فيما لم يتم يتبقى من مقاومة الا مقاومة القبائل المأربية الاصيلة، التي تصمد صمود اسطوري وسط تجاهل التحالف العربي، الذي يعطي كل دعمه لجماعة الاخوان وهي التي تهرب دوما من المعارك وهو ما حدث اليوم في الجوبة بمحافظة مأرب.

وفيما اكدت مصادر عسكرية ان هناك عمليات هروب لقوات الاخوان والشرعية من مركز مدينة مارب نحو سيؤون بوادي حضرموت، فقد اكدت المصادر العسكرية انه في حال تمكنت مليشيات الحوثي من اسقاط مديرية الجوبة بمأرب، فهذا يعني سقوط مركز مدينة مارب اخر قلاع الشرعية اليمنية.

أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°