fbpx
وزير العدل اليمني يبحث مع نظيره المصري استئناف التعاون بين البلدين في المجال القضائي
شارك الخبر

يافع نيوز – القاهرة
بحث وزير العدل القاضي بدر العارضة اليوم بحضور سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم مع نظيره المصري المستشار عمر مروان آليات استئناف التعاون بين البلدين في المجال العدلي والقضائي.
كما ناقشا أهمية تفعيل الاتفاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العدل والقضاء، والتدريب والتأهيل والدعم الفني والاستفادة من الخبرات المصرية في إعادة بناء المؤسسات القضائية، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية برئاسة وكيل وزارة العدل اليمنية ومساعد وزير العدل المصري للعلاقات الدولية لمتابعة مقررات اللقاء ووضع الآليات التنفيذية المناسبة لها.
واللقاء استعرض وزير العدل مستجدات الأوضاع في اليمن وما تعرضت له مؤسسات الدولة من تدمير ممنهج من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية منذ العام ٢٠١٤ وحتى الآن وجهود الحكومة الشرعية في إعادة تأهيل وتفعيل مؤسسات الدولة بشكل عام والقضائية بشكل خاص في المناطق المحررة وبما يسهم في الحفاظ على استقلالية السلطة القضائية وتفعيل دورها في هذه المرحلة الهامة.
وبمناسبة احتفالات اليمن بالذكرى التاسعة والخمسين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة، تطرق الوزير العارضة إلى دور مصر التاريخي في دعم الثورات اليمنية الأم سبتمبر واكتوبر اللتين اختلط فيهما الدم المصري بالدم اليمني، وما تبع ذلك من دور مصري مشهود في التنوير والتنمية.
من جانبه اكد وزير العدل المصري استعداد بلاده لتقديم الدعم الفني لإعادة بناء المؤسسات القضائية اليمنية، مجدداً التأكيد على موقف مصر الثابت من دعم أمن استقرار اليمن والحفاظ على وحدته وسلامة أراضيه.
أخبار ذات صله