fbpx
بتمويل كويتي افتتاح مشروع تحهيز وتركيب مصنع الاكسجين الطبي بالعاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

افتتح الامين العام للمجلس المحلي نائب محافظ عدن بدر معاون صباح اليوم مشروع تجهيزوتركيب مصنع الاكسجين الطبي -عدن بمديرية المنصورة وبتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية ،واشراف مكتب الصحة العامة بعدن .

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة.القى وكيل اول محافظة عدن /محمد نصر شاذلي كلمة.السلطة المحلية.نقل في مستهلها تحيات المحافظ احمدحامدلملس للمشاركين في الحفل .مؤكدا اهمية افتتاح مشروع تجهيز وتركيب مصنع الاكسجين الطبي الذي سيغطي احتياجات العاصمة عدن .معبرا عن شكره وقيادة السلطة المحليةوكل ابناء العاصمة عدن لدولة الكويت الشقيقة اميرا وحكومة وشعبا على هذا الدعم السخي لبلادنا وللعاصمة عدن بشكل خاص ،متمنيا ان.يتواصل هذا الدعم.للمجالات الاخرى.

الى ذلك اشاد وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور/علي الوليدي بدعم الاشقاء في دولة الكويت الشقيقة للليمن منذ مطلع التستينيات والسبعينيات من القرن الماضي وفي كل المجالات ومازالت عطاءات الخير والسخاء تتواصل لبلادنا من قبل اخواننا في الكويت والذي يتجسد اليوم بافتتاح هذا المشروع الاستراتيجي في توفير الاكسجين للمرافق الصحية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة (عدن،لحج،ابين،) الذي تبلغ طاقته الانتاجية 300 اسطوانة اكسجين يوميا.

كما عبر عن شكره وقيادة الوزارة والشعب اليمني للاشقاء في الكوييت وللجمعية الكويتية للاغاثة ومؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.على.انجاح.هذا.المشروع. والذي سيخفف اليوم من معانات مراكز العزل الصحي خصوصا ونحن نواجه الموجة الثالثة لجائحة كوفيد19 وسيحل الازمة.بشكل.دائم.

واستعرض رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية /رائد ابراهيم مراحل تنفيذ المشروع الذي تكون من اربع مراحل ابتداء ببناء هنجر جديد بمساحة 23،طول و20متر عرض ،وسقيفة لسيارات الاسعاف،وترميم الهنجر.الخاص بالمصنع .بالاضافة الى تركيب.وتجهيز المصنع بطاقة انتاجية.تصل الى.”300″اسطوانة اكسجين وبشكل يومي.

من جانبه عبر الدكتور /عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للاغاثة في اليمن عن سعادته بافتتاح المشروع الذي حظي بدعم المنحة الاميرية الكريمة وذلك عبر الجمعية الكويتية للاغاثة واضاف ان المشروع.تكمن اهميته.في استدامة معالجة ازمة توفر.اسطوانات الاكسجين .وهذه هي سمات مشاريع الدعم الكويتي منذ مطلع الستينيات والسبعينيات ومازالت تعمل ويستفيد منها المواطن اليمني اينما وجد من المهرة حتى صعدة .

هذا وقد قام الامين العام للمجلس المحلي ومرافقوه بجولة استطلاعية للمصنع ومراحل الانتاج .

حضر الافتتاح وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس /غسان الزامكي والشيخ./جمال بلفقيه مستشاروزير الادارة المحلية منسق اللجنة.العليا للاغاثة ،والدكتور /علي عبدالله صالح مدير مكتب الصحة العامة بعدن واحمد علي الداؤودي مديرعام مديرية المنصورة .والدكتورة /نهى محمود مديرمكتب منطمة الصحة العالمية بعدن .وآخرون

أخبار ذات صله