fbpx
عاجل.. استشهاد أحد ابطال قبيلة “ربيز” في مواجهة عناصر من القاعدة الهاربة من مناطق الشمال
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

استشهد احد ابطال قبيلة ربيز في ابين خلال تصدي قبيلة ربيز لعناصر من تنظيم القاعدة هاربة من محافظة البيضاء الشمالية وفارة من مواجهتها مع مليشيات الحوثي.

واستشهد المقاوم الجنوبي “صالح عبدالله الزاحف الحميدي الربيزي” احد افراد المقاومة الجنوبية القبلية من قبائل ربيز والتي واجهت عناصر مليشيا القاعدة  وتستعد لمواجهة اي تقدم لمليشيات الحوثي الارهابية.

ووصلت عناصر شاردة من تنظيم القاعدة الى نقطة تابعة لقبيلة ربيز التي تنتمي للمقاومة الجنوبية، حيث رمى عناصر من تنظيم القاعدة بقنبلة ادت الى استشهاد احد ابطال قبيلة ربيز،  فيما تم جرح اثنين من عناصر القاعدة وتم اعطاب الية تابعة للعناصر الارهابية الهاربة.

وهبت عناصر القاعدة باتجاه مديرية حطيب بشبوة بعد تقدم لمليشيات الحوثي، فيما اثبتت عناصر القاعدة انها جماعة هاربة وفارة من مواجهة المليشيات الحوثيين.

وعلى مدى السنوات الماضية لم يواجه مليشيات الحوثي الا القوات المسلحة الجنوبية بما فيها قبائل الجنوب والمقاومة الجنوبية، التي تمكنت من مواجهة مليشيات الحوثي والحاق الهزائم بها.

من جانب آخر يأتي ذلك في وقت دفعت مليشيات الإخوان بتعزيزات عسكرية، للسيطرة على الحقول النفطية، تاركة جبهات القتال للحوثيين الإرهابيين.

وانسحبت مليشيات الشرعية الإخوانية، من عقبة ووادي خورة ارض امحمدين، في مديرية مرخة السفلى، أمام مليشيا الحوثي الإرهابية، بينما فضلت تعزيز سيطرتها على مناطق إنتاج النفط.

أخبار ذات صله