fbpx
الإعلام السعودية تدرس إغلاق فضائية لإثارتها الفتن بثت برنامجاً على شاشتها انتقص من شأن أهالي منطقة نجران
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

تواجه قناة فضائية تهمة إثارة الفتن والطائفية والتعدي على الوحدة الوطنية بتقديمها برنامجاً انتقص من شأن سكان إحدى المناطق السعودية “نجران”، مما يعرضها لعقوبات تدرسها وزارة الإعلام السعودية حالياً وتصل إلى حد إغلاق القناة.

وأكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أن وزارته لا تقبل تعدي أي وسيلة إعلامية، سواء أكانت قناة فضائية أم إذاعية أم صحيفة ورقية أو إلكترونية، على الوحدة الوطنية السعودية، باعتبارها “خطاً أحمر”، وفقاً لما نشرته صحيفة “الحياة” السعودية اليوم الاثنين.

وأكد خوجة على أن أية وسيلة إعلامية تثير نعرات قبلية أو طائفية ستحاسب، كما شدد على حرص وزارته على متابعة التجاوزات كافة في مختلف وسائل الإعلام لإيقاف كل ما يثير الفتن والمشاكل.

وكشف عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتور هادي اليامي عن تولي أمير منطقة نجران زمام المبادرة في إبلاغ الوزارة عن القناة الفضائية، وما تبثه من تجاوزات تمس اللحمة الوطنية، مشيراً لسرعة تجاوب وزير الإعلام في تشكيل لجنة للتحقيق في تجاوزات الفضائية.

وكانت قناة فضائية قد بثت برنامجاً على شاشتها انتقص من شأن أهالي منطقة نجران بما قاله أحد المتحدثين في البرنامج، بألفاظ وعبارات تتطرق إلى جوانب مذهبية، وبطريقة وصفها المتفاعلون مع القضية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأنها فتنة.

أخبار ذات صله