fbpx
أبناء سقطرى يفشلون مخططات الفوضى والتقسيم الإخوانية
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – خاص.
تمكن أبناء محافظة أرخبيل سقطرى، من افشال كل مؤامرات الاخوان التي استهدفت نشر الفوضى في المدينة، من خلال إيجاد انقسام شعبي وسياسي في الجزيرة .
حيث عمدت سلطة مليشيا الاخوان منذ العام 2016 على التحريض ضد مشائخ ووجهاء الجزيرة، وكذلك على دول التحالف العربي التي تتواجد بالجزيرة، بهدف اثارة النعرات المناطقية في الجزيرة وإيجاد شرخ بين أبناء سقطرى ودول التحالف التي تقدم الدعم والعون للجزيرة .
استخدمت المليشيا عدد من الوسائل والأساليب للتأثير على أبناء الجزيرة، من خلال أدواتها وبعض المسؤولين الذين ينتمون للجماعة او يدعمونها، مستغلين نفوذهم في الشرعية .
كما استخدمت وسائلها الإعلامية وناشطيها منبر للتحريض واشعال الفتن في الجزيرة، بالإضافة الى شيطنة دور دول التحالف العربي من خلال نشر الاشاعات والاكاذيب للتأثير على الرأي العام في الجزيرة.
وعلى الرغم من محاولاتهم المستمرة لتقسيم المجتمع السقطري، إلا ان وعي أبناء سقطرى افشل كل الخطط والمؤامرات، حيث يرى مراقبون سياسيون ان تنظيم الاخوان عبر أدواته المحلية سعى الى السيطرة على جزيرة سقطرى، لإستخدامها ضمن نفوذ الجماعة في المنطقة، من خلال أدواته المتواجدة في الشرعية اليمنية.
وقالوا ان هذه المحاولات التي مازالت مستمرة، فشلت فشل ذريع ولم تحقق أهدافها واظهر أبناء جزيرة سقطرى وعي كبير ساهم في طرد هذه الجماعة من الجزيرة والتحذير من مساعيهم الخطيرة.
الناشط شفيق السقطري قال ان وعي أبناء سقطرى تمكن من افشال كل محاولات الاخوان لإيجاد الانقسام المجتمعي، وتمكن من رد الصاع صاعين لهذا التنظيم .
وأضاف نحن أبناء سقطرى نعلم ماذا قدم تنظيم الاخوان للجزيرة طوال السنوات الماضية، حيث لم يقدموا لهم غير الحرمان والمعاناة ولم يكونوا يذكروا الجزيرة لا من قريب ولا بعيد.
واكد ان المساعدات الإنسانية والتنموية التي قدمها دول التحالف العربي كشفت زيف الاخوان، حيث لمس أبناء جزيرة سقطرى هذا الدعم واقعاً سواء كان ذلك المساعدات الصحية، وتحسن الكبير والملحوظ بخدمة الكهرباء التي كانت الجزيرة محرومة منها، وإعادة تأهيل المطار والميناء ودعم قطاع الأمن وبناء المدن السكنية للمتضررين من الاعاصير التي شهدتها المدينة.
وأضاف ان هذه الخدمات التي يلمسها المواطن في سقطرى تكذب زيف ادعاءات الاخوان وبالتالي كانت حملاتهم الإعلامية فاشلة وتصدى لها أبناء سقطرى .
أخبار ذات صله