fbpx
لجنة الطوارئ تقر حزمة من الاجراءات الاحترازية لمواجهة موجة ثالثة لجائحة كوفيد19
شارك الخبر

عبدالسلام هايل – زكي اليوسفي

عقدت لجنة الطوارئ الصحية اليوم بالعاصمة عدن إجتماعا برئاسة الدكتور/ عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان ،بحضور وكلاء وزارة الصحة العامة ومساعديهم ومدراء عموم الادارات المختصة بالوزارة .

كرس الاجتماع لمناقشة مجمل الاوضاع الصحية والاستعدادات لمواجهة احتمالات جائحة ثالثة لكوفيد 19 .
واستهل الدكتور /عبدالله دحان نائب وزير الصحة العامة والسكان الاجتماع بكلمة توجيهية اكد فيها أهمية اضطلاع الجميع بمسؤلياتهم في الاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر انتشار جائحة كوفيد 19 .

وشدد الدكتور /،عبدالله دحان نائل وزير الصحة العامة والسكان على اهمية محاور نقاش الاجتماع والتي كانت ابرزها ،الوضع الوبائي الحالي لكوفيد 19 في جميع محافظات بلادنا، وضع مراكز العزل والاستعدادات لمواجهة الجائحة،وضع مصانع الاوكسجين، استعدادات الحملات الاعلامية ،الوضع المالي وموقف الوزارة والحكومة.في مواجهة احتمالات انتشار جائحة ثالثة لكوفيد19،تقييم الاستعدادات لرفع القدرات التشخيصية بمافي ذلك استعدادات المختبرات ،كيفية الحفاظ على مستوى عال من الجاهزية ،مع تقديم الخدمات الصحية بمستويات معقولة من الجودة، بالاضافة الى مناقشة الجاهزية في توفير الادوية والمستلزمات الطبية .

واستمع الاجتماع الى استعراض شامل من قبل الدكتور/علي احمد الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية حول الأوضاع الصحية بسبب جائحة كو رونا وعدد الحالات المصابة والاجراءات المتخذة في هذا الجانب وكذلك جهود تنفيذحملات اللقاحات والكميات المتوفرة من جرع اللقاحات ،والاتفاقيات الخاصة بتوفير جرع اللقاحات بين وزارة الصحة العامة والدول والمنظمات المانحة . وكذا جهود الوزارة في منح الشهادة الاليكترونية ،وغيرها.

هذا وقد خرج الاجتماع بإقرار حزمة من الإجراءت الاحترازية و الهادفة رفع الجاهزية والاستعدادات الكاملة لمواجهة احتمالات ظهورجائحة جديدة لكوفيد19 .

وسوم