fbpx
انتقالي سقطرى ينظم ندوة سياسية حول أهمية إعلان عدن التاريخي
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – خاص.
نظمت الإدارة السياسية في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، ندوة سياسية بعنوان “أهمية إعلان عدن التاريخي”، حضرها رئيس الهيئة المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي.
وفي مستهل الندوة، تحدث مديرة الإدارة السياسية ناخب أحمد بالحضور جميعاً، مؤكداً أن يوم إعلان عدن التاريخي سيبقى ذكرى تاريخية جُسدت فيها الإرادة الجنوبية في أبهى صورها باختيار ممثلها الشرعي المؤتمن.
وتحدث بعدها المهندس الثقلي بكلمة، أثنى فيها على جهود الإدارة السياسية على إقامة هذه الندوة، مشيراً إلى أن إعلان عدن التاريخي يعتبر محطة مهمة في مسار الثورة الجنوبية.
وعدد الثقلي جُملة من الانجازات التي تحققت منذ إعلان عدن في 4 مايو 2017، والانتشار الذي حققه المجلس الانتقالي الجنوبي شرقاً وغرباً، داخلياً، وخارجياً، وتمكنه اختراق حاجز التعتيم الذي مورس على قضية الجنوب خلال السنوات الماضية.
وناقشت الندوة عدداً من المواضيع والمواقف العظيمة لهذا الحدث التاريخي، حيث استعرض الدكتور مروان التميمي مع المشاركين، جُملة من الانجازات السياسية التي حققها المجلس الانتقالي، والانجازات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية.
أخبار ذات صله