fbpx
صنعاء : بن عمر اتفق مع السلطات اليمنية على انهاء الوحدة الاندماجية واقامة دولة اتحادية باقاليم
شارك الخبر
صنعاء : بن عمر اتفق مع السلطات اليمنية على انهاء الوحدة الاندماجية واقامة دولة اتحادية باقاليم

يافع نيوز – متابعات خاصة

في الوقت الذي ترفض فيه كل قوى الثورة الجنوبية السلمية اي حلول ناتجه عن مؤتمر الحوار اليمني فيما يخص القضية الجنوبية ، ترددت مؤخراً من احاديث عن السنة مسئولين يمنيين ومصادر خارجية ترعى المباردة الخليجية نيتها عن طرح حلولاً جاهزة للقضية الجنوبية من شانها ان تقوم بانشاء اقاليم ودولة اتحادية في اليمن .

وكان تقدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بمقترح يقضي بتقسم اليمن الى سبعة اقاليم مختلطة في اليمن بحكومة اتحادية ، وهو الامر الذي اكدته قرارات الهيكلة اليمنية للجيش اليمني والتي صدرت مؤخراً .

قالت صحيفة السياسة الكويتية أن مصدر مطلع في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء, أكد ان اتفاقا جرى بين السلطات اليمنية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية مسبقاً على صيغة جاهزة لمخرجات المؤتمر, تتمثل في إنهاء الوحدة الاندماجية القائمة حاليا بين شمال اليمن وجنوبه وإقامة دولة اتحادية بأقاليم .

وقالت الصحيفة أن  المصدر كشف ان مهمة مؤتمر الحوار هي الاتفاق النهائي على شكل الدولة الاتحادية من حيث عدد الأقاليم .  
وتاتي تسريبات الصحيفة الكويتية بعد يومين من انسحاب الصريمه كنائب لمؤتمر الحوار اليمني وكشفه عن مؤامرة كبرى تجري داخل اروقة الحوار اليمني وتستهدف القضية الجنوبية وتطلعات الشعب الجنوبي .
وترفض كل قوى الثورة الجنوبية السلمية اي حلول يخرج بها مؤتمر الحوار اليمني ، باعتباره حوار ليس للقضية الجنوبية اي دور فيه غير تمثيل بعض الافراد الذين يمثلون اراءهم وانفسهم فقط .
وتوافق مكونات الثورة الجنوبية على حوار ندي بين دولتين يفضي الى فك الارتباط بين دولتي الوحدة اليمني واستعادة كل دولة لمكانتها السابقة بعد فشل الوحدة اليمنية التي كان يرجى منها تحقيق امال الشعبين في الشمال والجنوب  .
وتهل بعد ايام ذكرى إعلان الحرب على الجنوب 27 ابريل ، والتي تم فيها اعلان الحرب من ميدان السبعين على دولة الجنوب من قبل الرئيس اليمني انذاك علي عبدالله صالح .
 

 

 
أخبار ذات صله