fbpx
انتقالي حضرموت يثمن مشاركة أبناء المحافظة في فعالية يوم الأرض ويدين احتجاز المواكب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أصدرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بيانا صحفيا ، أدانت فيه اعتراض قوات المنطقة العسكرية الأولى مواكب المحتشدين ومنعهم من الوصول إلى مدينة سيئون للمشاركة في فعالية يوم الأرض الجنوبي ، الذي دعت إليه الهيئة التنفيذية المساعدة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت ، وعدد من منظمات المجتمع المدني بالوادي .
وحيا البيان وفاء وإخلاص أبناء المحافظة في كل مناطق حضرموت ، ساحلها وواديها وصحرائها ، لقضيتهم الجنوبية ، مثمنا تثمينا عاليا مشاركتهم في فعالية يوم الأرض ، أو إصرارهم على المشاركة فيها ، متحديا مشقة الطريق وهمجية القوات الغازية ..
نص البيان :
       مرة أخرى ، تكشف قوات أبو العوجا ، المسماه قوات المنطقة العسكرية الأولى المحتلة لوادي حضرموت ، عن وجهها القبيح وسلوكها العدواني تجاه مواطني المحافظة .
   فقد قامت هذه المليشيات ، مساء أمس الخميس بمحاولة بائسة لإفشال الفعالية السلمية الرافضة لوحدة الفيد المعمدة بالدم ونتائج 7 يوليو الأسود ، والتي دعت إليها الهيئة المساعدة للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بوادي حضرموت ، وعدد من منظمات المجتمع المدني بالوادي ، من خلال قيام ، تلك المليشيات ، بإغلاق المنافذ المؤدية إلى المدينة ، ومنع مواكب الحشود الملبية للدعوة من الوصول إليها ، واطلاق النار على تلك المواكب لتفريقها ..
لكن عزيمة وإصرار  أبناء حضرموت ، الذين رفضوا مع بقية إخوانهم الجنوبيين الاعتراف بهزيمة 7/يوليو 94م ، وحولوا ذكرى النكبة ، إلى يوم نضال ملحمي ، بإطلاق الحراك السلمي ، في ٧\٧\٢٠٠٧م ، لم ترهبهم تهديدات النقاط العسكرية واطلاقها للرصاص الحي لتفريقهم ومنعهم من دخول حاضرة الوادي،  فدخل من استطاع منهم ماشيا على قدميه ، أو ملتفا بسيارته على النقاط ، فشهدت سيئون فعالية مليونية ، وثقتها كاميرات الصحفيين  .. فيما اضطرت بقية المواكب ، وأعدادها بالمئات من الحافلات ، لتنفيذ فعاليتها أمام تلك النقاط العسكرية ، وهو مافعلته معظم الحشود القادمة من مديريات الساحل ، التي عرقلتها لساعات نقطة الغرف ، ثم سمحت لها بالمرور ، لتوقفها من جديد نقطة بور ، الواقعة على مدخل سيئون .. فما كان على هذه المواكب ، إلا أن تترجل من حافلاتها ، وترسل رسالتها المعبرة عن تضامنها ودعمها لأخوانهم في سيئون ومختلف مدن ومناطق الوادي ، التي لازالت ترزح تحت سلطة ماتبقى من تحالف 94م ، ليخترق صدى شعاراتها  (تحرير الوادي واجب ، واجب علينا واجب) نقاط وثكنات قوات الاحتلال .
   إننا في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، نحيي بكل إجلال وتقدير ، وفاء وإخلاص شعبنا في كل مناطق حضرموت ، ساحلها وواديها وصحرائها ، لقضيته الجنوبية ، ونثمن تثمينا عاليا مشاركته في فعالية يوم الأرض  ، أو إصراره على المشاركة فيها ، متحديا مشقة الطريق وهمجية القوات الغازية ..
  وندين بأشد العبارات ما أقدمت عليه النقاط العسكرية التابعة لقوات المنطقة الأولى من احتجاز لمواكب الحشود ، ومنعها من الوصول إلى سيئون للمشاركة في الفعالية ، التي أكدنا مرارا وتكرارا ، سلميتها .
المجد والخلود لشهداء الثورة الجنوبية
والخزي والعار لأعداء قضيتها العادلة
صادر عن :
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ حضرموت
المكلا | الجمعة /9/يوليو/2021م
أخبار ذات صله