fbpx
5 إنجازات تكنولوجية تنتظرها البشرية
شارك الخبر

باريس -نقلاً عن ليبراسيون :
الكاتب الفرنسي وأبو الخيال العلمي “جول فرن” تخيل الصعود إلى القمر في روايته “من الأرض إلى القمر”، وهو الأمر الذي تحقق، لكن رواية أخرى له تحمل اسم “رحلة إلى مركز الأرض”، لم تتحقق بعد، هذا الخيال وغيره يعمل العلماء على تحويله إلى واقع. لذلك هذه هي أبرز الانتظارات التكنولوجية التي ينتظرها العالم:
1- هبوط الإنسان على المريخ
بعد أن وصل الإنسان إلى القمر ودرس التربة هناك، داعبت عقول العلماء محاولة الهبوط على الكوكب الأحمر أو المريخ لدراسة إذا كانت هناك فرصة للحياة، ولم تنفذ الفكرة بعد ولكن وضع لها جدول زمني، ففي “ناسا” تقرر أن يكون 2030 هو العام الذي يهبط فيه أول إنسان على سطح المريخ، في حين وضعت وكالة الفضاء الروسية عام 2020 كعام هبوط أول إنسان على سطح الكوكب الأحمر.
2- مصعد فضائي
هناك تصور لصناعة مصعد طوله يفوق طول أطول مبنى في العالم بآلاف الكيلومترات، ويصل هذا المصعد بين الأرض ومحطات فضائية، وفكرة المصعد تقوم على نقل البضائع والبشر من الأرض إلى محطات الفضاء في أسرع وقت وبوسيلة آمنة.
3- القوى الأساسية
منذ قرون، يحاول العلماء التوصل إلى نظرية تشرح السبب وراء ظواهر هذا الكوكب، فعلماء الفيزياء يحددون أن هناك 4 ظواهر كونية تتحكم في جميع مجالات الأرض:الطاقة الكهرومغناطيسية، والجاذبية، والقوى النووية الضعيفة والقوية، ولكن يعتقد العلماء أن هناك قوى توحد جميع الظواهر الكونية، وتجرىالعديد من الأبحاث للتوصل إليها.
4- طب النانو
أثارت تكنولوجيا النانو ثورة في الأوساط العلمية، ويعتبر المجال الأكثر احتفاءً بهذه التكنولوجيا هو الطب الذي من المقرر أن يستخدمها في التخلص من خلايا السرطان في الجسد وصناعة عقاقير طبية دون أي أعراض جانبية، واستخدام أجهزة روبوت لإجراء عمليات جراحية معقدة.
5- رحلة إلى مركز الأرض
في القرن الـ19 اعتقد العلماء أن الإنسان سيصل إلى مركز الأرض قبل أن يصل إلى القمر، ولكن كان للتكنولوجيا رأي آخر، مسألة الوصول إلى مركز الأرض شديدة الصعوبة ومعقدة للغاية، ولكن يطمح الإنسان حالياً إلى الوصول إلى هذا المركز خلال السنوات القادمة بفضل تقدم التكنولوجيا.
 

أخبار ذات صله