fbpx
قبيلة الطّف يافع تدين أعمال التقطع والحرابة لمليشيا الإخوان في شبوة بحق أبنائها و تهدد بالرد
شارك الخبر

يافع نيوز – يافع

أصدر أبناء وشيخ قبيلة الطف مكتب – الضبي بيافع، بيانا هاما أدانوا واستنكروا فيه ما أقدمت على فعله الجهات الأمنية في محافظة شبوة التابعة لمليشيا الإخوان باعتقال الناشط السياسي والقيادي في والقائد في المقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي ومرافقه علي حسن بن حمزة يوم السبت الماضي وإيداعهم في سجن عتق وما تبعه من اعتقال الناشط السياسي سالم سعيد المعاري وأخيه يوم الاثنين وإيداعهم في سجن عتق.

وطالبت القبيلة في البيان إدارة أمن شبوة الافراج عن المعتقلين بدون وجه حق أو مصوغ قانوني مالم فإن ردود الفعل ستكون وخيمة.

ودعت قبيلة الطف في بيانها أبناء ومشائخ يافع بمكاتبها العشرة الوقوف إلى جانبها لمجابهة العبث الذي تمارسه جماعة الإخوان من الاعتقال والتقطع لعابري السبيل.

كما دعت المجلس الانتقالي إلى إصداربيان وتحديد موقف إزاء العمل المشين.
وأيدت قبيلة الطف البيان الصادر عن قبائل المعارة والصادر عن المقدم/ احمد عبود عمر الشميسي المعاري وكذا البيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي فرع حضرموت.

وأكدت في بيانها أن عملية التقطع تعد سابقة خطيرة وإرهابية على المجتمع الجنوبي المدني والذي ينبذ هذه التصرفات .
ودعت قبيلة الطف وجهاء وعقلاء قبائل شبوة وكافة أبنائها الأحرار وأبناء الجنوب عامة إلى التصدي وبحزم والتعجيل بخطوات تصعيدية تجاه التصرفات الرعناء لمليشيا الإخوان الإرهابية.

وحملت قبيلة الطف الجهات المسؤولة عن الخطف والتقطع على الافراج عن المختطفين فورا دون قيد أو شرط محملة إياهم مسؤولية عواقب الرد.

أخبار ذات صله