fbpx
أطعمة على النساء تجنبها مع تقدم العمر
شارك الخبر

يافع نيوز – طب

تحرص السيدات على البقاء في حالة من الشباب الدائم، ما يدفعهن للاهتمام بنظامهن الغذائي ولياقتهن البدنية بممارسة التمارين الرياضية.

 

تتضاعف تلك المهمة مع تقدم المرأة في العمر، حيث يتعين عليها انتقاء ما يفيدها من الأغذية وتجنب تلك التي تسرع من الشيخوخة، وفيما يلي أبرز ما يجب تجنبه:

– المشروبات السكرية والغازية: تحتوي على كمية كبيرة من السكر، وربطت الدراسات بشكل مباشر بين الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية وأمراض القلب، وتعتبر أمراض القلب هي السبب الرئيس لوفاة السيدات في الولايات المتحدة.

– الأطعمة المقلية: تسخين الزيت يقلل من كمية الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، وهي الدهون الصحية للقلب التي تساعد المفيدة للبشرة والمفاصل أيضًا، ويمكن أن تؤدي الأطعمة المقلية مثل البطاطس المقلية إلى زيادة الوزن أيضًا.

– المخبوزات: تمتلئ المخبوزات والكعك بالسكر المضاف، ووجد تقرير نشر في Clinics in Dermatology أن الجلوكوز والفركتوز يمكن أن يضر في الواقع بالكولاجين والإيلاستين اللذين يدعمان مرونة البشرة.

– اللحوم المصنعة: تحتوي هذه الأطعمة على النترات، وربطت دراسة نشرت في مجلة Journal of Alzheimer Disease بين هذه الأطعمة وزيادة الوفيات الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالعمر، مثل مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

– الأطعمة عالية الصوديوم: لا يرتبط تناول كميات كبيرة من الصوديوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم فقط، ولكن باحتباس الماء والشعور بالانتفاخ أيضاً؛ ما يؤثر على البشرة ويسرع من الشيخوخة.

أخبار ذات صله