fbpx
أبناء الجنوب يفشلون مساعي إخوان اليمن ويرفضون تسيس التظاهرة المنددة بتردي الخدمات في عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
افشل أبناء عدن والجنوب، عصر اليوم الجمعة، مساعي حزب الإصلاح الإخواني، بحرف التظاهرة المنددة بتردي الخدمات، والتي شهدتها العاصمة عدن عصر اليوم، في المعلا، وأمام مقر التحالف العربي.
ورفع المتظاهرون في العاصمة عدن إعلام الجنوب ورددوا الشعارات الثورية الجنوبية، منددين بتردي الخدمات، ودعوا الحكومة إلى سرعة العودة للعاصمة عدن والقيام بمهامها.
وجاء بيان التظاهرة، جنوبي خالص رافض لتسيس المطالب او توجيه الخروج ضد المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث حمل البيان الحكومة اليمنية مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.
كما أكد البيان على رفض الانجرار إلى العنف بكل أنواعه وأشكاله، وحذر من كل دعوة ترمي إلى استغلال المطالب المشروعة لصالح  مشاريع خبيثة تعيد حالة الفوضى والإنفلات الأمني وفقد للأمان.
هذا وكان الإخوان وعبر اعلامهم قد دعوا وحرضوا للخروج في عدن، ضد المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته وافتعال الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، إلى أن أبناء الجنوب لم يستجيبوا لتلك الدعوات والتحريض وكانوا عند مستوى الوعي.
وفيما يلي بيان التظاهرة …
بيان صادر عن التظاهرة الجماهيرية السلمية المنددة بغياب الخدمات في العاصمة عدن “21 مايو 2021م بالمعلا”
.             ﷽
وبالله نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي يا أهالي عاصمتنا عدن الأحرار السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
نتجمهر اليوم في هذا التاريخ ال 21 من مايو يوم إعلان فك الإرتباط والعودة إلى ما قبل اتفاق الوحدة اليمنية المغدورة من قبل نظام صنعاء و التي غدر بها قبل أن يجف حبر مداد اتفاقها الموقع في 22 مايو من العام 1990 المشؤوم حيث سعى نظام صنعاء المستبد ومنذ الوهلة الأولى إلى استهداف الشريك الجنوبي بشتى وسائله البشعة سواء باغتيال كوادرالجنوب و جيش دولة الجنوب والنيل من الأرض والإنسان الجنوبي وكرامته  أو التنصل من كل اتفاق مبرم  ويعد عدته لاحتلال دولة الجنوب في حرب صيف العام 1994  ليجعل من أرض الجنوب ودولته ذات السيادة إلى فرع من فروع نظامه الفاشي ويحكمه بمعول الفساد الهادم وبنهب ويسلب مقدراته والانتقاص من كرامته وعزته التي لا تقبل إنكسار ..
 إن  نظام صنعاء والذي ظن واهمًا أن شعبنا الجنوبي يقبل على نفسه الهوان ويرضخ للظلم والإلحاق والإذلال قد خاب ظنه وأنهزم غيه فهيهات أن ينكسر شعبنا وأن تصهره اتون القهر والجهل والمرض ( فمنذ اللحظات الأولى لاحتلال الجنوب اشتعلت جذوة الحرية التي لا تنطفئ في نفوس شعبنا الجنوبي الحر ليخوض نضالاً سلميًا شامخًا في كل شبر من أرض الجنوب عامة وعاصمته عدن خاصة وليقدم كل الجنوب قوافل من الشهداء وآلاف من الجرحى العزل المطالبين باستعادة دولتهم الجنوبية كاملة السيادة ..
إن هذا النضال السلمي والذي هز نظام صنعاء الواهي وأربك وحشيته وكسر غطرسته لم يكن أمامه إلا ليقود حرب غاشمة أخرى على الجنوب في العام 2015 ويعيد إنتاج نفسه واستنساخ وجوده المرفوض والقبيح مدمرًا فوق ما دمره في فترة حكمه السوداء البنية التحتية وشبكات الماء والكهرباء والمرافق الصحية والتعليمية والخدمية وغيرها  ،  لكن بإرادة الله ثم بإرادة كل جنوبي دُحر وانهزم طغاة نظام صنعاء بمقاومة جنوبية أدهشت العالم كما اندهش بثورته السلمية قبل ذلك ..
 إلا أن الحرب لم تنتهي بعد  مع هؤلاء البغاة وإن تعددت وتغيرت أقنعتهم وتلونت وسائل احتيالهم  ومسمياتهم شنوا اليوم حرب جديدة على الجنوب عامة وعاصمته عدن خاصة ومواطنيها تتمثل بمحاولات تركيع المواطن  من خلال  حرمانه من الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وتجويعه بتدني العملة المتداولة وارتفاع الأسعار وعدم صرف مرتبات قواتنا المسلحة والأمن وتدهور للمؤسسات الصحية والتعليمية  وإعاقة تنفيذ اتفاق الرياض وغيرها من الوسائل الخسيسة والتي ستفشل كما فشلت كل المؤامرات والحروب السابقة أمام صمودكم وإرادتهم التي لا تلين ..
ياجموع شعبنا الجنوبي العظيم إننا اليوم وفي هذه الجمعة المباركة نؤكد على استمرار نضالنا الحق من أجل استعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة بحدود ما قبل العام 1990 و نجدد إصرارنا أن لا حل لمعاناتنا المتفاقمة إلا بفك الإرتباط عن نظام صنعاء الساقط اليوم والجمهورية في يد  الإمامية السلالية البغيضة.
كما نؤكد على ما يلي:
1_  نؤكد على مطالبنا في العاصمة عدن خاصة ًومحافظات الجنوب عامة ً على حقنا  بالعيش الكريم وحصولنا على الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء  وصرف رواتب القوات المسلحة والأمن وإيقاف حالة الإفقار وتدني سعر العملة وارتفاع أسعار المواد الأساسية وتدهور المؤسسات التعليمية والصحية.
2_ محاسبة كل من تبث تورطه في الفساد الإداري والمالي وكل من استغل نفوذه للإستيلاء  على الممتلكات العامة والخاصة أو أسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في حرب الخدمات على المواطن وإحالتهم للقضاء  دون تسويف أو مماطلة.
3_ نحمل الحكومة الحالية مسؤولية  تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية .
 4_ ندعو دول التحالف العربي الشقيقة إلى بدل المزيد وتحمل المسؤولية تجاه  ما آلة إليه الأوضاع في المناطق المحررة والتي آزرتم نضال شعبها  و ندعوها ووفق التزامها بقرارات مجلس الأمن وميثاق الأمم المتحدة خاصة فيما يتعلق بالبند السابع لإتمام دورها الحيوي والهام، كما ندعوها لاستكمال مخرجات اتفاق الرياض دون تأخير أو تسويف لوضع المعالجات والحلول العاجلة .
5_  نؤكد على  ممارسة حقنا المشروع في الاحتجاج السلمي دون الانجرار إلى العنف بكل أنواعه وأشكاله من حمل السلاح واستخدامه أو قطع للطرقات وغيرها والحذر من كل دعوة ترمي إلى استغلال المطالب المشروعة لصالح  مشاريع خبيثة تعيدنا إلى حالة الفوضى والإنفلات الأمني وفقد للأمان .
6_ كما نؤكد على وقوفنا مع حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق دون انتقاص.
عاش الجنوب حرًا مستقلا
الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الشفاء العاجل للجرحى .
والله ولي التوفيق .
صادر عن التظاهرة الجماهيرية السلمية الشعبية لأبناء العاصمة عدن المنددة بغياب الخدمات
المعلا 21 مايو 2021م.
أخبار ذات صله