fbpx
صحيفة الخليج الاماراتيه : أنباء عن انسحاب غير معلن لنائب رئيس مؤتمر الحوار
شارك الخبر
صحيفة الخليج الاماراتيه :  أنباء عن انسحاب غير معلن لنائب رئيس مؤتمر الحوار

 

يافع نيوز – الخليج 

أثار تخلف نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل رئيس فريق القضية الجنوبية في مؤتمر الحوار الوطني الشيخ احمد بن فريد الصريمة ولليوم الثالث على التوالي عن جلسات عمل المجموعة، شكوكاً متصاعدة في انسحابه بشكل غير معلن من مؤتمر الحوار، الذي انطلق في الثامن عشر من شهر مارس/ آذار الماضي .

 

ونفى عدد من أعضاء مجموعة القضية الجنوبية في تصريحات متفرقة أن يكون الصريمة قد غادر اليمن متوجها بشكل غير معلن الى إحدى العواصم الخليجية، مشيرين الى أن الصريمة لم يشعر أحدا من أعضاء مجموعة القضية الجنوبية باعتزامه الانسحاب من مؤتمر الحوار .

 

وعلمت “الخليج” أن رئيس مجموعة القضية الجنوبية أبدى استياءه من تجاهل رئاسة مؤتمر الحوار ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي للمطالب ال 11 التي قدمت اليه من قبل أعضاء المجموعة ومثلت حزمة إجراءات لتهيئة الاجواء المواتية للحوار حول القضية الجنوبية وطرق حلها .

 

وشهد مؤتمر الحوار الوطني انسحاب عضوين من قائمة الحراك الجنوبي هما العقيد سعيد محمد أبوبكر الحريري والدكتور عبدالعزيز راجح حسن الردفاني، في مؤشر أثار قلقاً في أوساط الأمانة العامة لمؤتمر الحوار من تكرار عمليات انسحاب مماثلة . وكانت مصادر صحفية بعدن أشارت الى أن  الشيخ أحمد بن فريد الصريمة غادر عدن قبل يومين على متن طائرة خاصة متوجها إلى إحدى دول الخليج بناء على طلب من الدولة التي يقصدها .

 

وكانت فرق العمل التسعة في مؤتمر الحوار قد واصلت أمس الاثنين، بشكل منفصل مناقشة وإقرار خطط عملها، والاستماع إلى المحاضرات المتخصصة التي يقدمها خبراء من الأمم المتحدة والبنك الدولي وتتعلق بالمهام الأساسية لفرق العمل التسعة، حيث وضع فريق بناء الدولة مسودة خطة عمله المحددة للشهرين المقبلين التي تتضمن جملة من الأهداف يتصدرها الهدف العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يتمثل في تمكين أفراد المجتمع اليمني من تقرير مستقبلهم بالشكل الذي يفي بتطلعاتهم، فضلاً عن الهدف العام للفريق، والمتمثل في وضع مشروع بناء الدولة (أسس الدستور ومبادئه) .

 

ومن المقرر أن تستهدف الخطة أربعة أهداف أساسية تبدأ بتكوين قاعدة معرفية مشتركة لأعضاء الفريق، وتحليل أولي لبنية الدولة القائمة، وبناء مشاركة مجتمعية فاعلة، واقتراح معالجات للقضايا المتفق عليها على ضوء نتائج تحليل المرحلة الأولى .

أخبار ذات صله