fbpx
منطقة سقامي بمديرية المسيمير تشهد ندوة دينية وثقافية بحضور الشيخ بن شعيب
شارك الخبر

لحج- ماجد فريد
اقيمت عصر اليوم في منطقة “سقامي” بمديرية المسيمير ندوة دينية وثقافية ، اقامتها الحركة الشبابية ومجلس الحراك السلمي وحركة النهضة ، بحضور كلاً من الشيخ حسين بن شعيب ،والشيخ عدنان وبحضور عدد من القيادات الشابه رمزي الشعيبي ولطفي صالح، واسامه الشيبي ، وعبدالله مصلح،
حيث افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس حركة النهضة بالمديية الشيخ/عدنان ، والتي رحب فيها بالحاضرين ، وشكر فيها الشيخ حسين بن شعيب على تلبيته الدعوة ، ولفت الانتباه الى ضرورة استغلال الفرص للجلوس مع العلماء ومناقشتهم ، مشيراً انه لابد ان يكون النضال في سبيل القضية الجنوبية من منطلق شرعي.
والقى بعدها رئيس الحركة الشبابية بمحافظة لحج /رمزي الشعيبي ، رحب فيها بحضور الشيخ بن شعيب ، وشكر ابناء منطقة سقامي على اعدادهم لمثل هذه الندوات الهامة التي تسعى في خلق ثورة ثقافية وعلمية في الجنوب.
ومن ثم القى بعدها الشيخ/حسين بن شعيب كلمته التي تطرق فيها الى ابعاد القضية الجنوبية وذكر منها البعد الديني ، والبعد السياسي ، والبعد القانوني ، وتطرق الشيخ بن شعيب الى شرح مفصل للابعاد السابقه.
وقال الشيخ بن شعيب “ان الوحدة اليمنية انتهت في 94م” مشيراً الى ان الوحدة كانت على اساس الشراكة الوطنية لولا انقض الطرف الشمالي عليها واعتبرها غنيمة. وتطرق الشيخ بن شعيب الى المليونيات التي شهدتها الجنوب خلال الايام الماضية .
وفي ختام حديثه شكر الشيخ بن شعيب ابناء منطقة(سقامي) بمديرية المسيمير وشكرهم على ما يبذلوا من تضحيات في سبيل القضية الجنوبية
يذكر انه سبق وان اشهدت مديرية المسيمير ندوة مشابهة اقيمت في منطقه (ريميه) حضرها الشيخ عبدالحكيم الحسني
أخبار ذات صله