fbpx
الرئيس البيض يوفد ممثلين عنه الى القاهرة ..و” يافع نيوز ” يكشف مهمتهم والرسالة التي يحملونها
شارك الخبر
الرئيس البيض يوفد ممثلين عنه الى القاهرة ..و” يافع نيوز ” يكشف مهمتهم والرسالة التي يحملونها

يافع نيوز – بيروت – خاص

ارسل الرئيس علي سالم البيض كل من الأستاذ محمد علي شائف والمحامي يحيى غالب الشعيبي والدكتور الخظر الجعري الى العاصمة المصرية القاهرة للإلتقاء بعدد من الشخصيات الجنوبية هناك للتمهيد للقاء جنوبي يجمع كل القيادات الجنوبية مع ممثلين للأمم المتحدة .

وأكدت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” أن ممثلي الرئيس البيض وصلا مساء أمس  السبت الى القاهرة حاملين رسالة من الرئيس البيض لكل الجنوبيين المتواجدين في القاهرة لغرض عقد لقاء والخروج برؤية موحدة فيما يخص الموقف السياسي لقيادات الجنوب في الخارج من القضية الجنوبية والذي سيطرح في لقاء مع الموفد الاممي إلى اليمن السيد ” جمال بن عمر ” .

وكشفت المصادر عن تمسك الرئيس البيض بالوثيقة التي وقعتها المكونات الثورية الجنوبية في الداخل كمبادئ لقيام أي حوار جنوبي جنوبي ، مضيفه ان وثيقة المبادئ التي وقع عليها الرئيس البيض بعد الموافقة عليها من مكونات الثورة الجنوبي في الداخل هي الرسالة التي حملها شائف والشعيبي الى المتواجدين في القاهرة والتي اكدت على أنه قبل أي لقاء جنوبي يجب تشكيل لجنة تحضيرية واعتبار هدف ” التحرير والاستقلال ” هو الهدف الذي يجب أن تجتمع تحت سقفه القيادات الجنوبية .

وأضافت مصادر مقربة من الرئيس البيض لــ”يافع نيوز ”  انه في حالة موافقة الشخصيات والقيادات الجنوبية على الوثيقة التي اعتمدتها مكونات الثورة الجنوبية في الداخل والتي حملها ممثلي الرئيس البيض الى القاهرة سيتم تشكيل لجنة تحضيرية لعقد لقاء جنوبي جنوبي وسيحضره الرئيس البيض .

ويأتي إرسال الرئيس البيض لمبعوثين له الى القاهرة بعد موافقة قيادات مجلس الحراك الجنوبي في الداخل والذي كان عرض عليهم الرئيس البيض سفرهم للقاهرة لحمل الرسالة ووثيقة المبادئ إلا أنهم أكدوا ان المهم إيصال وثيقة المبادئ إلى القاهرة والتي تمثل قاعدة متينة لإنجاح أي لقاء جنوبي جنوبي يكون متوافقاً مع إرادة شعب الجنوب ومكونات الثورة الجنوبية في الداخل .

وكانت استمرت خلال الفترة الماضية عملية التواصل بين الرئيس البيض وقيادات جنوبية في القاهرة لبحث امور وإمكانيات اللقاء بين القيادات الجنوبية للخروج بموقف موحد ورؤية تقوم على القواسم المشتركة ، حيث يتمسك الرئيس البيض بمبداء ” التحرير  والاستقلال ”  باعتباره إرادة شعب الجنوب وهدف الثورة الجنوبية التحررية السلمية ويجب أن يكون هو سقف أي لقاء جنوبي جنوبي .

أخبار ذات صله