fbpx
استمرار تبادل الاختطافات بين قبائل شبوة وشرعب بتعز
شارك الخبر
استمرار تبادل الاختطافات بين قبائل شبوة وشرعب بتعز

يافع نيوز  –  متابعات

لا يزال مسلسل الاختطافات بين قبائل شبوة وقبائل شرعب بمحافظة تعز مستمرة بين الجانبين في ضل صمت قبلي وحكومي مطبق ، قد يصاعد من وتيرة الاختطاافات .

ونقل ” شبوة برس ” تصريحاً عبر الهاتف للشيخ مانع بنان  أكد من خلاله أن تم القبض على كلاً من “فاروق علي هزاع قائد من محافظة تعز اليمنية قضاء المعافر، وعبد الفتاح اسماعيل غالب عبد الجليل من محافظة تعز اليمنية/ جبل صبر ” قد تم من أمام الأمن المركزي في عاصمة المحافظة عتق وذلك رداً على اختطاف قبائل شرعب لشخصين من ابناء شبوة هما ” مبارك سالم محرق، وصالح احمد مبارك “.

وأكد الشيخ بنان قوله : نحن على أتم الاستعداد لإطلاق سراحهما مقابل إطلاق سراح مبارك سالم محرق، وصالح احمد مبارك الذين اختطفتهما قبائل شرعب قبل أسابيع بعد خروجهم من زيارة الشيخ حسن بنان وعبدربه محرق في سجن صنعاء المركزي .

هذا ولا تزال كلية النفط بشبوة تعيش حالة من الفوضى نتيجة إقدام طلاب من محافظة حجة الشمالية يساندهم الامن المركزي على الاعتداء على طاب جنوبيين وإطلاق الرصاص عليهم داخل حرم الكلية وتبادل الاتهمامات بين الجانبين .

وكان نظم طلاب كلية النفط والمعادن بمحافظة شبوة , صباح السبت وقفة احتجاجية ومسيرة إلى مكتب الإدارة المحلية احتجاجًا على اختطاف اثنين من زملائهم على يد مسلحين قبليين.

و أصدروا بيانا  طالبوا فيه الجهات الأمنية بسرعة تحرير زملائهم المختطفين , معبرين عن استيائهم واستنكارهم الشديدين لما حدث.

وقال موقع “حضرموت اليوم ” أن الطلاب اكدوا ان زملائهم ” عبد الفتاح إسماعيل وفاروق علي هزاع المجاهد” , من أبناء تعز قد اختطفا الجمعة بعد خروجهما من زيارة عند أصدقاء لهم  وتم أخذهم إلى جهة مجهوله.

وحمل البيان قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ والقيادات الأمنية المسؤولية الكاملة , مطالبين بحماية جادة للكلية والدارسين فيها من مختلف المحافظات.

أخبار ذات صله