fbpx
أجمل 10 نساء عربيات
شارك الخبر

عواصم – دير شبيجل:
هن أجمل 10 نساء عربيات طبقًا لاستفتاء أجرته عدّة مجلات فرنسية وعربية متخصصة، فهن يتميّزن بالأناقة والجمال والثقافة العالية والحضور الطاغي، إضافة إلى أنهن أصبحن سفيرات لبلادهن في المحافل الدولية والعالمية.
1- شيلاء سبت عارضة أزياء وممثلة بحرينية من مواليد 1989
ولدت في المحرق في البحرين. وهي من عائلة فنيّة حيث إن والدتها هي الفنانة فاطمة إسماعيل وشقيقاتها الممثلات شيماء وشذى وأبرار. وكان أول ظهور لها في مسابقة «بحرين توب مودل» وفازت بلقب ملكة جمال البحرين لعام 2010.
2- أمينة قدور عارضة أزياء جزائرية ذات جمال أوروبي من أم وأب جزائريين وعروضها هي الأشهر فى أوروبا.
3- كارينا عيد فنانة لبنانية شابّة، جمعت بين جمال الشكل والصوت، متعدّدة المواهب فهي مغنية، ملحنة، عازفة بيانو، موزّعة موسيقية أو بالأحرى الأولى والوحيدة في هذا المجال وأخيرًا وليس آخرًا مخرجة. ثقافتها الموسيقية الغربية جعلتها ترسم لنفسها خطًا غنائيًا خاصًا بها مزجت فيه بين ألحان الغرب والشرق لتكون بذلك كارينا فنانة متأنيّة في إصدار أعمالها التي تبحث فيها عن الجودة قبل أي شيء، غير آبهة بالربح المادي الذي على حدّ قولها يجعل الأغاني دون المستوى.
4- كريمة ادبيب عارضة وممثلة إنجليزية ولدت في منطقة تاور هاملتس في لندن، وهي من أصل مغربي، أيرلندي ويوناني، وعملت كسكرتيرة في السابق، اختيرت في 14 فبراير 2006 الذي يصادف تاريخ عيد ميلادها ودخولها اللارا كروفت لتكون عارضة لسلسلة لعبة الفيديو المشهورة لارا كروفت تومب رايدر، الشخصية كانت لتعزيز المشاركة في سلسلة اللعبة “في الشخصية” على التلفزيون والراديو. وخضعت كريمة لتدريبات لارا كروفت من فنون قتالية وفن الخطابة، كريمة كانت موجودة في “قائمة الجذّابين” في عدد شهر مارس 2006 من مجلة زوو. وسبق أن كان لها دور صغير كضحية في فيلم الفضائي ضدّ مفترس وقد استقالت من لارا كروفت في 2008.
5- أنابيلا هلال 4 يونيو 1986 هي مذيعة وعارضة أزياء لبنانية ووصيفة ملكة جمال لبنان لعام 2005. شاركت في ملكة جمال العالم في 2006 في وارسو، بولندا وقدّمت برنامج ميشن فاشن في أل بي سي، كما قدّمت برنامج حلوة ومرة على نفس القناة بمشاركة كارلا حداد وكارلا يونس وإليز فرح وعفاف دمعة. في27 يناير 2012 ظهرت أنابيلا على شاشة أم بي سي كمقدّمة برنامج آراب آيدول – محبوب العرب. أنابيلا هلال متزوّجة من طبيب الجراحة التجميلية والترميمية اللبناني نادر صعب. وقد أقيم حفل الزفاف في 14 نوفمبر 2009 في كنيسة مار شربل في ليماسول بقبرص. ولها ابنة واحدة هي ماييفا التي ولدت في 2010.
6- لاميتا فرنجية 15 مواليد نوفمبر 1981 عارضة أزياء ومذيعة وممثلة لبنانية. شاركت في مسابقة ملكة جمال لبنان 2004. مثلت في مسلسل عصر الحريم. شاركت الفنان رامز جلال في فيلم حد سامع حاجة. وشاركت مع الفنان محمد رجب في فيلم محترم إلا ربع. ومثلت فيلم 365 يوم سعادة مع أحمد عز وقامت بدور صغير مع الفنان محمد هنيدي في مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” إنتاج 2011 وكان دور تلميذته صوفي التي التقى بها في فرنسا.
7- منال الفيلالي مطربة جزائرية حاصلة على الجنسية الألمانية أسست فرقة غنائية تحمل طابعًا شرقيًا وغجريًا وهنديًا وهي زوجة اللاعب الجزائري كريم مطمور.
8- وفاء كيلاني، وفاء الكيلاني مواليد 10 سبتمبر 1972 إعلامية مصرية عملت في عددٍ من القنوات الفضائية العربية بينها راديو وتلفزيون العرب وروتانا والمؤسسة اللبنانية للإرسال وعملت في قناة الـbbc لمدّة سنتين وعملت كمقدّمة أخبار حصلت على m.a في علم النفس.
9- صوفيا السعيدي: ولدت في 6 أغسطس 1984، هي مغنية مغربية. ولدت في الدار البيضاء، من أب مغربي وأم فرنسية.
10- رانيا الأبيض ممثلة سورية شاركت بالعديد من المسلسلات والأعمال الفنية في سوريا، وعُرفت عبر عدد من الأدوار، إضافة لمشاركتها في أعمال فنية عربية في الإمارات والكويت والأردن والبحرين والعراق. حصلت على الجائزة الذهبية كأفضل ممثلة في مهرجان القاهرة، عن دورها في فيلم (غراميات نجلاء) من إخراج نبيل المالح. كما أنها شاركت في المسلسل المُثير للجدل “ما ملكت أيمانكم” بدور امرأة اسمها غرام. كما أنها شاركت في مسلسل “كاني وماني”.

أخبار ذات صله