fbpx
اكتشاف جديد لخام الذهب في صحراء مصر الشرقية
شارك الخبر

يافع نيوز – العين الإخبارية
أعلنت شركة تنقيب أجنبية عن اكتشاف كميات من خام الذهب في صحراء مصر الشرقية، تم رصدها عبر الأقمار الصناعية.
وأعلنت شركة “ألتوس ستراتيجيز”، الخميس، عن اكتشاف شركتها التابعة لها “أخ جولد” لكميات من خام الذهب في الصحراء الشرقية المصرية.
وبحسب وسائل إعلام محلية فإن الاكتشاف الذي حققته الشركة جاء بعد فوزها بحق التنقيب في تلك المنطقة الشهر الماضي، وأضافت الشركة في تصريح إلى بورصة لندن أنها تعتزم بدء التنقيب واستخراج الذهب عن قريب.
كما أعلنت الشركة عن تحديد العديد من أهداف الذهب ذات الأولوية العالية من الاستشعار عن بعد في جميع مشاريعها التي تغطي 1565 كيلومترا مربعا في الصحراء الشرقية لمصر.
وقال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة التوس ستراتيجيز بأنه “يسعدنا أن نعلن عن تحديد العديد من أهداف التنقيب عن الذهب ذات الأولوية العالية في جميع المشاريع الأربعة الممنوحة لنا مؤخرًا”.
وأضاف أن فريق ألتوس اطلع على برنامج الاستشعار عن بعد وحدد أكثر من 100 عمل تاريخي مفسر من الذهب الصخري الصلب.
وتعرفت الشركة خلال الاستطلاع على اثنين من معسكرات التعدين التاريخية الرئيسية، وأحد هذه المعسكرات في البكرية، حيث تشير التقارير التاريخية إلى أن أنشطة التعدين امتدت بشكل متقطع عبر منطقة كبيرة.
وتظهر بعض أعمال الذهب الصخري بوضوح في صور الأقمار الصناعية، كمصفوفات من الحفر والخنادق، والتي يمكن أن يصل طولها إلى 375 مترًا.
أسعار الذهب في مصر
وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر خلال تعاملات الخميس، نحو 877.75 جنيه مقابل 872 جنيها، في ختام تعاملات يوم الأربعاء.
وقفز سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر (الأكثر تداولا بالأسواق)، الخميس، ليسجل نحو 768 جنيها مقابل 763 جنيها، أمس.
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، خلال تعاملات الخميس، لدى التجار ومحلات الصاغة، نحو 658.25 جنيه مقابل 654 جنيها، أمس.
ارتفع سعر الأوقية (الأونصة) في مصر، الخميس، ليصل إلى نحو 1736 دولارا، وارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر (8 جرامات من عيار 21)، خلال تعاملات الخميس، ليصل 6144 جنيها مقابل 6104 جنيهات، عند إغلاق الأمس.
أخبار ذات صله