fbpx
قائد قوات الدعم والإسناد يزور جزيرة “ميون” ويطلع على وضعها الأمني
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
قام العميد محسن الوالي صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية الى جزيرة ميون بمعية الدكتور علي عوض الصلاحي رئيس انتقالي المعلا, والتي تبعد عن ميناء عدن حوالي 100 ميل بحري والتابعة إداريا لمديرية المعلا بالعاصمة عدن.
حيث قام الوالي ومرافقيه عند الوصول بجولة تفقدية للمواقع العسكرية المنتشرة في الجزيرة بمعية الشيخ “صالح علي خزور” قائد كتيبة الدعم والإسناد في جزيرة ميون, الذي أشاد بالانضباط ويقظة الجنود، كما حيا فيهم روح الثبات والصمود في مواقعهم رغم الظروف العصيبة التي يمروا بها جراء انقطاع المرتبات وتحملهم العناء في سبيل الدفاع عن ارض الجزيرة من اي اعتداءات قد تطالها .
كما قام العميد الوالي والدكتور الصلاحي بجولة شملت عدد من المرافق الخدمية في الجزيرة منها “المدرسة ، والوحدة الصحية ، ومحطة تحلية المياه “كنداسة” ومحطة الكهرباء”, واطلعا على ما تقدمة من خدمات للمواطنين ، وتلمسا الهموم والمعوقات والصعوبات التي تواجه الأهالي هناك ، واعدين برفعها إلى السلطة المحلية بالعاصمة عدن والجهات ذات الاختصاص .
وفي الزيارة التقى الوالي بقائد القوات السعودية في الجزيرة “ابو عبد العزيز” وناقش معه بحضور قائد كتيبة الدعم والإسناد الحالة الأمنية في الجزيرة وما تقوم به القوات في تأمين وحماية الممر الدولي للسفن من اي اعتداءات .
وثمن الوالي دعم الأشقاء في التحالف للقوات المتواجدة هناك ومساعدتها على تأمين الممر المائي الدولي الذي تطل عليه .
إلى ذلك التقى قائد قوات الدعم والإسناد أهالي الجزيرة ونقل لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وقيادة هيئة رئاسة الانتقالي وأعضاء وفد المفاوضات الدكتور ناصر الخبجي،والشيخ عبدالرحمن شيخ،والمهندس، الكاف،والاستاذ الكثيري  شاكرا لهم كرم الضيافة وحسن الاستقبال،بدورهم ثمن أبناء ميون الدعم السخي الذي يقدمه الانتقالي والدعم والإسناد للمرافق الخدمية في الجزيرة, مثل التعليم والصحة الذي ساهم بشكل كبير في الحد من معاناتهم ، كما قام العميد محسن الوالي باعتماد بناء ثلاثة فصول دراسية لمدرسة الجزيرة على نفقة الدعم والإسناد وذلك لسد النقص الحاصل في عدد فصول الدراسة .
رافقه بالزيارة العميد ركن عبدالسلام زين رئيس عمليات الدعم والإسناد، والعميد أحمد فضل ركن مالية الدعم والإسناد، ورشدي العمري رئيس المركز الإعلامي للدعم والإسناد ، وغسان القعيطي نائب مدير الدائرة الإعلامية بانتقالي عدن.
#المركز_الإعلامي
التوجيه المعنوي
#قوات_الدعم_والإسناد
#القوات_المسلحة_الجنوبية
عدن 25 فبراير 2021م
أخبار ذات صله