fbpx
محافظ المهرة يفتتح مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق المدخل الشمالي لمدينة الغيضة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
افتتح معالي الأستاذ محمد علي ياسر، محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، اليوم الخميس، مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق المدخل الشمالي لمدينة العيضة عاصمة المحافظة، برعاية فخامة المشير عبد ربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، وبتمويل من السلطة المحلية وتنفيذ شركة الرصيد للتجارة والمقاولات وإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق وفرع المؤسسة العامة للطرق والجسور.
وخلال الافتتاح، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي، عبر المحافظ بن ياسر، عن سعادته بافتتاح مشروع المدخل الشمالي لمدينة الغيضة بعد عمليات إعادة التأهيل والصيانة، بتكلفة إجمالية تقدر باثنين مليون ونصف دولار.
وبيّن أن هذا المشروع الذي مولته السلطة المحلية، يأتي في ظل دعم فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة، لمحافظة المهرة لتطوير البينة التحتية.
وأشار إلى أن مشروع المدخل الشمالي لمدينة الغيضة، وضع لبنة أساسية وباكورة في مشاريع الطرق التي تشمل أيضا إعادة تأهيل واستكمال المدخل الجنوبي للمدينة ، والتحضيرات لبدء مشروع تأهيل الشوارع الداخلية لمدينة الغيضة.
ولفت إلى أن المدخل الشمالي لمدينة الغيضة الواقع في الطريق الدولي الذي يربط الوطن والمحافظة بدول الخليج عبر سلطنة عمان، خط حيوي يخدم كافة المواطنين وأبناء مديريات حوف وشحن وحات.
وشكر محافظ المهرة، قطاع الشؤون الفنية بالمحافظة والأشغال العامة ومؤسسة الطرق والجسور والشركة المنفذة للمشروع شركة الرصيد للتجارة والمقاولات والمهندسين والعمال على جهودهم جميعا في إنجاح المشروع.
بدوره، قال مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور، المهندس عوض أحمد قويزان، إن إعادة تأهيل طريق المدخل الشمالي يأتي بعد الدمار والجرف الذي تعرض له بفعل إعصار لبان في أكتوبر 2018م.
وأوضح أن المشروع تضمن سفلتة طريق بطول قرابة ثلاثة كيلو ونصف منها نحو ثلاثة كيلو بالطريق الدولي وأكثر من نص كيلو في منطقة العبري.
وأشار إلى أن المشروع يحتوي على إنشاء عبّارات صندوقية بارتفاع اثنين متر ونص وعرض ثلاث متر بعدد 30 فتحة.
وذكر أن المشروع يضم إنشاء جسرين الأول بطول 200 مترا والثاني بطول 132 مترا، مع حمايات خرسانية، إضافة إلى إنشاء حمايات خرسانية مسلحة جانبية في واديي الجزع ومشط للحفاظ على الطريق من الانجراف أثناء تدفق السيول.
حضر الافتتاح مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق، المهندس خالد العماد، ومدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، المهندس أحمد عيسى رعفيت، ومدير مكتب شركة الرصيد باليمن الشيخ عمار سعيد رعفيت، وعدد من المسؤولين.
أخبار ذات صله