تقرير – مقابلة حميد الأحمر.. إفلاس سياسي وكشف للمستور عن التنسيق التركي الإيراني للنفوذ في اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
وجه قادة وسياسيون جنوبيون ردود لاذعة، وساخرة، على مقابلة القيادي في تنظيم حزب الإصلاح اليمني(إخوان اليمن)، حميد الأحمر، والتي بثتها قناة الجزيرة مساء الأمس.
وقالوا في تعليقات رصدها – يافع نيوز – ان حميد الأحمر ظهر مهزوزا ومذلولا مجرد من القرار، معتبرين مهاجمته للسعودية والتهديد للجنوب، واستدعاء لتدخل تركيا، يكشف عن ترابط التنسيق الإيراني التركي القطري، وعبر ادواتهم الحوثيين والإخوان لتقاسم النفوذ في اليمن.
وفي تعليقه، قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك : “اقتحموا بيوتهم وأذلوا إخوتهم وأهلهم، ويتفلسف من تركيا كيف يمكن التعامل مع الحوثيين !!!”، مضيفا : “قسما بالله إن الحر سيموت مدافعا عن بيته وعرضه وأرضه ولايرضى الهوان على يد الحوثي أوغيره..ولكننا بتنا في زمن أصبح الأنذال لهم مكان ولا أبعد من النذالة”.
وفي ختام تعليقه وجه رسالة لحميد الأحمر، وقال : “تنتظر من يقاتل عنك لتحرير الحَصَبَة”.
من جانبه قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد: “حميد الأحمر، حتى وهو مشرد يتحدث عن الجنوب وكأنه جزء من الحصبة في صنعاء، ويحمل التحالف ما يسميه بالإنحراف عن الهدف ويدعو الى الاستعانة بتركيا وقطر ويقول بأن أخيه هاشم الأحمر كان على وشك دخول صنعاء ولم يمكنه التحالف من ذلك.. غيبوبه تامة عبر عبر الجزيرة”.
وأضاف: “سنوات دعم عسكري مالي واعلامي وسياسي و أمني للشرعية كما لم يحدث في تاريخ العرب يقابله حميد الأحمر بالجحود والنكران ويدعو الى تواجد تركي – قطري.. ! هل نسي حميد انه لولا الطيران الحربي السعودي لكان الحوثي قد أنهى مهمته مع شرعيتكم المتهالكة مبكرا ؟! وما مأرب الا دليل واضح اليوم”.
بدوره قال المتحدث باسم محور أبين والمنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب: “ما قاله حميد الاحمر اليوم دليل على بلوغ الجنون منتهاه في عقول قيادات الاخوان حد محاولة تخليص انفسهم من وزر خيانتهم للمقاومة والتحالف وتجريد الحوثي من جرائمه، قال : ان التحالف العربي هو من يدير الحرب  وهو من يتحمل مسؤولية الانحرافات التي شهدتها الحرب وأن الشرعية هي فقط واجهة”.
وأضاف : “يعرف حميد الاحمر ان المليشيات التي اتاح لها كل سبل هزيمته في صنعاء قد سكنت بيته وتلحفت دفىء قصوره قبل ان تندفع نحو الجنوب فتحرقها المقاومة الجنوبية وتهيل عليها تراب الرمال والاودية والجبال، مع ذلك يسعى وحزبه لتوجيه النظر الاقليمي والدولي الى غير هذه المعادلة”.
‏إلى ذلك قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي: “كل ظهور لـلهارب حميد الأحمر في قناة الجزيرة، تتبعه نكسة كبيرة لحزب الإصلاح .. حديثه الأخير للقناة يؤكد انه بات متخبط بلا أي قرار او موقف  ومثل الغريق الذي يتعلق بقشة”، مضيفا: “لو كان فيه ذرة خجل ما تحدث عن القوات الجنوبية والامارات وهو يدرك انهم أصحاب انتصارات لا هزائم ونكسات”.
وقال الإعلامي جمال حيدرة : “ظهر حميد الأحمر مهزوزا ذليلا متناقضا مع نفسه، يقول إن الحوثي لا يحتاج إلى تدخل أمريكي سعودي، وفي الوقت نفسه يطالب بتدخل إسلامي تقوده تركيا.. ما الفرق إذاً بين من يستنجد بإيران وبين من يستنجد بتركيا؟”.
وفي تعليقه قال الناشط السياسي محمد حبتور: “حميد الاحمر ومن على شاكلته من ورثة الجاه والسلطة، اثبتت الأيام والأحداث انهم مجرد فقاعات مجتمعية يتم نفخها عند الحاجة، لا تأثير حقيقي لهؤلاء، فاليوم لا يستطيع هذا الحميد ان يجمع حتى 10 رجال من قبيلته لمواجهة الحوثي في صنعاء..! سقطت وماتت دولتكم يا حميد، ولا عزاء ولا رثاء..!”.
أخبار ذات صله

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°
يافع نيوز

مجانى
عرض