fbpx
“يوروسبورت”.. برشلونة يثبت إمكانية “الحياة” دون ميسي
شارك الخبر
يافع نيوز – متابعات رياضية 

إذا كانت مباراة أمس، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم على أرضه أمام ريال مايوركا، بمثابة اختبار لمدى قدرة برشلونة على الحياة بدون، ليونيل ميسي، فإن الفريق الكتالوني نجح في هذا الامتحان بامتياز.
واستبعد أفضل لاعب في العالم من التشكيلة بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ليغيب عن أول مباراة له في الدوري بسبب الإصابة منذ موسم 2010-2011 لكن برشلونة لم يتأثر بغيابه بعدما سحق منافسه بخماسية دون رد، أبقته متفوقا بفارق 13 نقطة على أقرب مطارديه ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل ثماني مباريات من نهاية الموسم.
وقدم برشلونة عرضا أثار إعجاب عشاقه، رغم أن المدرب، تيتو فيلانوفا، فضل إراحة العديد من اللاعبين البارزين من بينهم لاعب الوسط، سيرغيو بوسكيتس، وذلك استعدادا لمباراة إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا الأربعاء على أرضه أمام باريس سان جيرمان.
ويكافح مايوركا الذي يتذيل الترتيب للبقاء في دوري الأضواء لكنه فوجئ بهجوم كاسح من برشلونة بقيادة سيسك فابريغاس والكسيس سانشيز واندريس انييستا.
وسجل فابريغاس الذي ارتدى عباءة ميسي في هذه المباراة أول ثلاثية له منذ عودته إلى النادي الذي نشأ فيه قادما من ارسنال في 2011 بينما سجل الكسيس هدفين وهيأ مثلهما.
وتألق اليكس سونغ الذي عانى للتأقلم مع لاعبي برشلونة منذ انضمامه من أرسنال في مركز لاعب الوسط المدافع الذي كان يشغله بوسكيتس، بينما لعب قلب الدفاع مارك بارترا بشكل رائع لدرجة دفعت المتابعين إلى توقع أن يكون بديلا مؤثرا للمصابين كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو إلى جوار جيرارد بيكيه.
وقال خوردي رورا، مساعد مدرب برشلونة في مؤتمر صحافي عقب المباراة، “حينما يغيب عنك لاعب من عينة ميسي فإنك بلا ريب تواجه مشكلة. لكن التشكيلة أثبتت مرة أخرى قدراتها الهائلة. أدى الجميع مباراة على أعلى مستوى.”
ولم يتضح بعد إذا ما كان ميسي الذي سجل 43 هدفا في الدوري الإسباني و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم سيلحق بمباراة الاربعاء أمام باريس سان جيرمان حيث يتعادل الفريقان 2-2 من مباراة الذهاب.
وفي حال غيابه عن هذه المباراة يتوقع أن يكون فابريغاس الذي تدرج في قطاع الناشئين في النادي مع ميسي بديلا جيدا للنجم الأرجنتيني.
وقال رورا “يتأقلم سيسك بشكل رائع مع هذا المركز وقدم مباراة استثنائية.”
وأضاف “يمنحنا المزيد من الخيارات. لكني أود أيضا الإشادة بأداء سونغ. في الحقيقة الكل قدم مباراة جيدة جدا”.
 

أخبار ذات صله