fbpx
إستشهاد معلم متطوع اثر انفجار لغم حوثي بمنطقة اللصب شمال محافظة لحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – اياد غانم:
أستشهد مدني يعمل معلم متطوع عصر اليوم بانفجار لغم ارضي من مخلفات مليشيات الحوثي في منطقة اللصب بكرش شمال محافظة لحج اثناء عودته باغنامه الى منزله وعبوره باحدى جبال المنطقة ويدعى الكسرى المطل على منطقة اللصب بالضاحي كرش.

وقالت مصادر محلية أن لغما ارضيا مزروع من مخلفات مليشيات الحوثي انفجر مخلفا مقتل الشاب فاروق ناجي محمد العدلاني والذي يعمل معلم متطوع في مدرسة الضاحي بكرش دون أي مقابل ويعتبر من ابناء منطقة قداش بكرش إلى جانب قضاء اللغم على عشرون رأس من الأغنام والتي تعتبر مصدر رزق لأسرته المكونة من 7 أفراد.

وخلال اقل من عام شهدت المنطقة معارك عنيفة بين قوات المقاومة الجنوبية ومليشيات الحوثي انتهت بسيطرة الاول ودحره للاخير وبسط سيطرته على المنطقة حتى اللحظة الا ان التلال الجبلية المحادة لازالت مزروعة بالغام المليشيات الحوثية وترتادها اغنام المنطقة التي باتت تستهدفها بشكل مستمر.

وتشكل مخلفات الحرب في المناطق التي شهدت مواجهات عسكرية بالمديرية خطرا على حياة المدنيين وسط غياب حملات التوعية حول كيفية التعامل مع مخلفات الحرب في.

ويعتبر الشهيد ولد الشيخ ناجي اللصبي احد مناضلي منطقة قداش ومن الداعمين لمسيرة الحراك الجنوبي والمشاركين فيها وله مواقف وطنية مشهودة خلال مسيرة الثورة الجنوبية .

أخبار ذات صله