fbpx
زعيم الجمهوريين يصف متشددة مؤيدة لترامب بـ “سرطان” الحزب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

هاجم زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي السناتور ميتش ماكونيل، مساء الإثنين، نائباً جمهورية متشددة مؤيدة للرئيس السابق دونالد ترامب، واصفاً إياهاً بـ “سرطان الحزب الجمهوري” بسبب مواقفها النابعة من إيمانها بنظريات المؤامرة.

وقال ماكونيل في بيان لصحيفة “ذي هيل” عن النائب مارجوري تايلور غرين، إن “من يعتقد أن طائرة لم تتحطم فوق البنتاغون في 11 سبتمبر(أيلول)، وأن عمليات إطلاق النار المروّعة في المدارس مدبرة مسبقاً، شخص لا يعيش في العالم الحقيقي”.

وأضاف أن تايلور غرين، بترويجها “لأكاذيب سخيفة” وتمسكها بـ”نظريات المؤامرة” هي “سرطان للحزب الجمهوري”.

وسارعت النائب إلى الردّ على ماكونيل، فقالت في تغريدة على تويتر إن “السرطان الحقيقي للحزب” هم البرلمانيون الجمهوريون الضعفاء الذين لا يسعهم سوى فعل شيء واحد “أن يخسروا بأناقة”. وأضافت “لهذا السبب نحن نخسر بلدنا”.

وانتُخبت تايلور غرين في نوفمبر (تشرين الثاني) نائباً عن ولاية جورجيا، وهي تؤمن بنظريات التآمرية التي تروج لها حركة “كيو أنون” اليمينية المتطرفة، وتردد مزاعم ترامب عن فوزه بالانتخابات الرئاسية، لكن الديموقراطيين سرقوا الفوز منه.

وفي الفترة الأخيرة، ارتفعت أصوات تنتقد النائب وتطالبها بالاستقالة بسبب تصريحات أدلت بها في الماضي، وهاجمت فيها أحد ضحايا المجزرة التي شهدتها ثانوية باركلاند، وتصريحات بدت كأنها تدعو فيها لإعدام ديمقراطيين.

أخبار ذات صله