fbpx
تنفيذية انتقالي لحج تحذر من خطورة استمرار ظاهرة تهريب المشتقات النفطية إلى المحافظات اليمنية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج :
عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد اجتماعها الدوري لشهر يناير الدورة الأولى) برئاسة المحامي / رمزي الشعيبي رئيس القيادة المحلية للمجلس .

واستعرضت تنفيذية انتقالي لحج في اجتماعها الذي حضره نائب رئيس القيادة المحلية محمد أحمد العماد العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول اجتماعها أهمها مشروع خطة عمل الدورة الاعتيادية للهيئة التنفيذية للنصف الأول للعام2021م والتي تم إقرارها والمصادقة عليها بعد إثراءها بالملاحظات.

كما وقفت الهيئة وباستفاضة أمام استمرار ظاهرة التهريب للمشتقات النفطية إلى المحافظات اليمنية عبر المنافذ الحدودية في مديريات (المسيمير – طورالباحة – كرش – الحد ) ، مؤكدة على ضرورة اضطلاع كافة الجهات ذات العلاقة بالمحافظة بدورها بإيقاف عمليات التهريب لما تمثله من خطورة على السوق المحلية في لحج خاصة والجنوب عامة بالإضافة إلى ضمان وصول الوقود إلى مليشيات الحوثي .

وتطرقت الهيئة التنفيذية إلى الحلول والمعالجات التي سبق وأن وضعتها القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة على الجهات ذات العلاقة والتي من شأنها الحد من عمليات تريب الوقود ومنع وصوله إلى المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالإضافة إلى تلافي وقوع إي صدامات أو نزاعات بين القائمين على النقاط والمنافذ الحدودية والمواطنين .

وحذرت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج من مغبة الصمت على تنامي هذه الظاهرة الخطيرة والوقوف بحزم ضد كل يعمل على تسهيل تريب المشتقات النفطية إلى المحافظات اليمنية وبيعها في السوق السوداء وبالتالي مضاعفة معاناة المواطنين وحرمانهم من الحصول على الوقود .

وكان رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي / رمزي الشعيبي قد افتتح الاجتماع بكلمة استعرض خلالها تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية وموقف قيادة الانتقالي تجاه تلك التطورات وفي مقدمتها قرارات التعيين الأخيرة التي أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والرفض الذي قوبلت به لدى كافة الأوساط والقوى السياسية .

وأكد الشعيبي بأن رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد اللواء / عيدروس الزبيدي تتعامل بحكمة وحنكة سياسية مع تلك التطورات والقرارات المرفوضة التي تحاول الرئاسة اليمنية من خلالها إعاقة عمل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب المنبثقة عن اتفاق الرياض وإعادة التوتر من جديد .

واشار الشعيبي بأن موقف القيادة المحلية لانتقالي لحج من قرارات الرئيس اليمني الأخيرة واضح ومعروف وهو نابع من موقف رئاسة المجلس الانتقالي والشعب الجنوبي الرافض لتلك القرارات الأحادية.

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة .

 

الإدارة الإعلامية

أخبار ذات صله