fbpx
المؤسسة العامة للكهرباء تدعو الشركات لإنشاء محطات طاقة شمسية في الضالع ولحج ووادي حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بدأت المؤسسة العامة للكهرباء إجراءاتها بشأن مخاطبة الشركات المتأهلة لإنشاء محطات كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية في عدد من المحافظات المحررة التي رست عليها المناقصات.
وتأتي الخطوة تتويجاً للجهود التي  تنتهجها وزارة الكهرباء والطاقة منذ وقت مبكر  لإدخال منظومة الطاقة النظيفة عبر منظومة توليد الطاقة الكهربائية في المحافظات المحررة وبقدرات متفاوتة.
وكان رئيس مجلس الوزراء قد صادق على بعض المحاور الرئيسية بشان معالم المناقصات تلك والتي تتم ولأول مرة بنهج مؤسسي وحكومي داخل الجمهورية باعتبار وزارة الكهرباء  تتعامل مع جميع المحافظات بمصداقية وبشفافية مطلقة ووفق الاحتياج  وتقف على مسافة واحدة من الجميع ، إضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على بعض التعديلات التي تقدمت بها الشركات لإستكمال إعداد وثائق المناقصات التي جرت في وقت سابق من العام  2020 وتحديدا في شهر أغسطس وتبع ذلك إستكمال إجراءات عدد آخر من تلك المناقصات توالياً، حيث صادق رئيس مجلس الوزراء في شهر ديسمبر المنصرم بإنشاء تلك الوحدات الكهروضوئية في كلا من محافظات حضرموت والضالع ولحج تبع ذلك مؤخراً مصادقة المجلس لإقامتها في محافظتي المهرة وأبين .. ويعكف المختصون في وزارة الكهرباء والطاقة حاليا على إستكمال وثائق تلك المناقصات لإنشاءها في محافظة عدن ومنطقة لودر تمهيداً للمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء.
أخبار ذات صله