fbpx
“الشخبطة” دليل على سلامتك العقلية..فما هي فوائدها النفسية؟
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

كشف خبراء من الصحة العقلية،أهمية “الشخبطة” لصحتك النفسية والعقلية، والتي قد تكون مؤشرا لسلامة عقلك وتساعدك على تخطي العديد من المشاعر السلبية.

 

 

“الشخبطة” أو الرسم العشوائي قد تكون من عاداتك اليومية التي تفعلها دون إدراك من دافع الملل أو قضاء وقت الفراغ، إلا أن تقرير نشر في موقع Boldsky اعتمد على خبراء من الصحة العقلية، كشف أهمية “الشخبطة” لصحتك النفسية والعقلية، والتي قد تكون مؤشرا لسلامة عقلك وتساعدك على تخطي العديد من المشاعر السلبية.

1.تساعد على التركيز

يشير الخبراء إلى أن العبث والرسم العشوائي يساعدك على التركيز لأنه يتطلب جهدًا معرفيًا كافيًا لمنعك من أحلام اليقظة، مما يسهم في جذب انتباهك والبقاء منشغلاً.

2.معالجة المشاعر

تتفق العديد من الدراسات على أن العبث أو التعبير الفني يمكن أن يساعد الأفراد على حسن التعامل مع مشاعرهم وعواطفهم بطريقة أفضل.

تساعدك الشخبطة في السيطرة على مستويات التوتر لديك، حيث يشير خبراء الصحة العقلية إلى أن الحركة المتكررة لتحريك القلم عبر الصفحة لعمل نفس الشكل متكرر يمكن أن تكون مريحة لأعصابك وتخفض من قلقك.

4.تساعد في التعلم

الرسم العبثي يساعدك أيضًا في التعلم بشكل أفضل، واستعادة التركيز

5.تحسين الإبداع

يمكن أن تساعد الشخبطة في تحفيز مناطق الدماغ التي تظل نائمة بشكل طبيعي، وبالتالي مساعدتك على تحليل المعلومات بشكل مختلف لأنك “تضيء شبكات مختلفة في الدماغ”، وبالتالي تحفز عقلك.

أخبار ذات صله