fbpx
عاجل : المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم مليشيا الاخوان في شبوة بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض ويحذر !
شارك الخبر
عاجل : المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم مليشيا الاخوان في شبوة بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض ويحذر !

يافع نيوز – خاص

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي مليشيا الاخوان التي تسيطر على محافظة شبوة، بعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض .

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والناطق الرسمي للمجلس علي الكثيري ان جماعة الاخوان تعمل على تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض ومنها عودة النخبة الشبوانية وانتشارها في المحافظة .

كما ادان الانتقالي أعمال القتل والتنكيل والإرهاب التي تمارسها سلطة الاخوان في شبوة ضد ابناء شبوة الذين ينتسبون الى النخبة الشبوانية .

وجاء ذلك في بيان صادر عن المجلس الانتقالي ادان فيه عملية اغتيال جندي النخبة زكريا العلاوي في مديرية ميفعة .

” يافع نيوز ” ينشر نصه

المجلس الانتقالي الجنوبي يدين ويستنكر بشدة، أعمال القمع والتنكيل والإرهاب التي تمارسها سلطة الاخوان المسلمين بمحافظة شبوة
يدين المجلس الانتقالي الجنوبي ويستنكر بشدة، أعمال القمع والتنكيل والإرهاب التي تمارسها سلطة الاخوان المسلمين بمحافظة شبوة، ضد أبناء المحافظة وفي مقدمتهم منتسبو قوات النخبة الشبوانية وآخرها ما حدث اليوم من استهداف للجندي البطل زكريا العلاوي أحد منتسبي النخبة انتقاماً من دورها البطولي في مكافحة الإرهاب في المحافظة قبل سقوطها بأيدي مليشيات الاخوان الغازية..
ففي الوقت الذي كان المجلس ومن خلفه أبناء شعبنا الجنوبي والقوى السياسية المعتدلة يأملون أن تسير إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض ومن ذلك الشق العسكري بسلاسة، تصر جماعة الاخوان على تعطيل تنفيذ هذه الالتزامات وفي صدارة ذلك عرقلة عودة قوات النخبة الشبوانية وانتشارها في المحافظة، وقد لاحظنا وبأسف شديد تزايد أعمال القتل والقمع والإرهاب والاعتقالات والمطاردة التي تستهدف أبطال قوات النخبة دون مبرر سوى الانتقام من دور هؤلاء الأبطال في تطهير محافظتهم من الإرهاب وأعمال التقطع والحرابة.
إن المجلس الانتقالي الجنوبي وهو يدين هذه الأعمال الإرهابية المتعارضة مع نصوص وروح اتفاق الرياض ومع كافة القوانين والشرائع، فإنه يؤكد على ضرورة تنفيذ التزامات الاتفاق وتهيئة الظروف الملائمة لتنفيذه بالعمل ومن اللحظة بما في ذلك وقف كل الأعمال القمعية التي تستهدف منتسبي قوات النخبة والتهيئة لعودتهم وانتشارهم في مواقعها المحددة تجنباً لسيناريوهات لا تخدم الهدف الذي جاء من اجله الاتفاق.
وفي هذا السياق يدعو المجلس الأخوة في قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الراعية لاتفاق الرياض لإدانة هذه الأعمال الخارجة عن القانون والعادات والقيم والمتعارضة مع نص وروح الاتفاق وإلزام هذه الميليشيات الخارجة عن الاتفاق بتنفيذ ما عليها كشرط أساس للمضي في تنفيذ ماتبقى من بنود الاتفاق.
إن المجلس وهو يحيي بطولات وثبات وتضحيات قوات النخبة الشبوانية، فإنه يؤكد بأنه لن يتخلى عن واجبه الوطني تجاهها ولن يقف مكتوف الأيدي أمام تواصل مسلسل الاستهداف لهذه القوة الوطنية الجنوبية الضاربة التي يحتفظ لها التاريخ بسجل مشرف من البطولات والإنجازات.
علي عبدالله الكثيري
المتحدث الرسمي للمجلس الإنتقالي الجنوبي
عضو هيئة الرئاسة
عدن 21 يناير 2021م
أخبار ذات صله