fbpx
انتقالي أبين يعقد اجتماعة ويقف امام تقرير ادارة المرأة والمشهد السياسي في الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – عبدالرقيب السنيدي.
عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم اجتماعها الدوري برئاسة العميد عبدالله الحوتري رئيس القيادة المحلية بالمحافظة وبحضور اعضاء الهيئة وناقش الاجتماع تقرير ادارة المرأة والطفل والمشهد السياسي وتطورات الاوضاع في الجنوب .
واكد رئيس رئيس تنفيذية انتقالي أبين العميد عبدالله الحوتري على اهمية المرحلة التي يمر بها الجنوب والتي تتطلب الى رص الصفوف وخاصة مانشهدة من تطورت جراء اتخاذ الرئيس هادي القرارات الاحادية واعادة تدوير الفساد والتي تتعارض مع اتفاق الرياض .
حيث استعرضت الاستاذة وجدان ماسك تقرير عن نشاط ادارة المرأة والطفل والانشطة التي تم تنفذها ومنها الندوة السياسية والثقافية وتكريم الرعيل الاول من المناضلات واللقاء التشاوري وفتح صفوف محو الامية ومعرض المنتجات واقامة الدورة التدريبية للطالبات، متطرقة الى الصعوبات التي واجهت سير عمل الادارة خلال المرحلة الماضية .
من جانبة القى الأستاذ سالم  صالح المخيري مدير الادارة السياسية موجزا عن المشهد السياسي واخر الاحداث على الساحة الجنوبية ، متطرقا الى تطورات الوضع في الجنوب على مختلف الاصعدة واهمها اتفاق الرياض وما رافق ذلك من عراقيل وتازم الوضع امنيا وعسكريا .
موضحا الى مايتعرض له الجنوب  الارض والانسان من تحشيد وشن حرب هجمية في شبوة وشقرة ، ونتج عنها الكثير من العراقيل اثناء وبعد اتفاق الرياض ومنها اتخاذ القرارات الاحادية واستهداف مطار عدن الدولي ، الاعتقالات من قبل مليشيات الاخوان بشبوة للناشطين والرموز الجنوبية وفتح مايسمى ميناء قناء الذي خصص من قبل الاخواني بن عديو لتهريب السلاح والجماعات الارهابية ، مدينا في نفس الوقت ماتعرضت له قوات التحالف العربي من استهداف في شقرة .
كما تم مناقشة التقريرين من قبل اعضاء الهيئة التنفيذية والاشادة بدور رئيس الادارة السياسية والاستاذة وجدان ماسك مدير ادارة المرأة والطفل وماتقوم من نشاط وتفعيل لدور المرأة في المحافظة .
أخبار ذات صله