fbpx
لجنة تقييم منشأة كالتكس لتموين البواخر تعقد إجتماع لها وتؤكد على حق استعادة المنشأة من المستأجر
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – محمد القادري.
عقدت لجنة لمراجعة وتقييم خزانات كالتكس لتموين البواخر ، إجتماعها ، اليوم ” الخميس ” ، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن – رئيس اللجنة – بدر معاون سعيد.
واستعرضت اللجنة ، العقود والإتفاقيات التي ابرمت بين شركة النفط بعدن ، مع المستأجر في العام 1992م ، وفحصها ومراجعتها قانونياً.
كما تطرقت اللجنة المقترحات والحلول الممكنة التي من شأنها إعادة الخزانات إلى الدولة أو الإستفادة من تشغيلها ومن عائداتها عبر إعادة النظر في عقود الإيجار بحسب التسعيرات المعمول بها حالياً ، وفقاً لما تقدمت به شركة النفط بعدن ، ممثلة بمديرها إنتصار عبدالله العراشة ، إلى محافظ المحافظة ، أحمد حامد لملس ، بإستعادة المنشأة للشركة بإعتبارها أصل من أصول الشركة وثروة غنية ينبغي الحفاظ عليها ، لما لها من منفعة إقتصادية ومالية لصالح شركة النفط بعدن خاصة ومحافظة عدن بشكل عام ، والذي بدوره شكل المحافظ لجنة لتقصي الحقائق.
وفي سياق متصل ، قام أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن – رئيس اللجنة – بدر معاون ، بمعية أعضاء اللجنة – مديرا الشؤون القانونية بديوان عام المحافظة ، وشركة النفط بعدن ، وممثل عن مكتب المالية – ، وبحضور مدير أمن المنطقة الحرة بعدن ، العميد عبدالسلام العمري ، بزيارة إلى منشأة كالتكس ، للإطلاع على الوضعية الحالية للمنشأة وتقييم حالة الخزانات ومضخات وأنابيب ضخ الوقود في المنشأة.
أخبار ذات صله