fbpx
عاجل.. “تفاصيل” مدير شركة النفط السابق يكشف عن فساد وضخم ولوبيات تسعى لتدمير عدن “استماع”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – استماع خاص:

فجّر مدير شركة النفط السابق “ناصر حدور”  حقائق صادمة حول حجم الفساد والوبياته تسعى لتدمير عدن، وتدمير شركة النفط وكل ما يتعلق بنهوض عدن وخدماتها.

وتحدث ” حدور” في مقابلة خاصة من على قناة ” عدن المستقل” ضمن برنامج ” من المسؤول؟” عن فساد كبير وصارخ يديره رؤوس فساد مرتبطين بالحكومة اليمنية وبتجار فساد.

ورد حدور في مقابلته على مقابلة مديرة شركة النفط الحالية ” انتصار العراشة” التي تحدثت في نفس البرنامج قبل اسابيع عن انجازات لها ولإدارتها للشركة وحاولت التغطية على الفاسدين.

وقال ” حدور” ان منشأة كالتكس هي من اصول شركة النفط بعدن التي تم التخلى عنها من قبل الادارة الحالية لشركة النفط، مؤكدا ان منشأة كالتكس تعمل بسعة 113 الف طن، ويتم تأجيرها بمبلغ زهيد ولا يساوي شي، مضيفاً ان احتجاجات الموظفين هم خرجوا ضد ادارة النفط الحالية بسبب تفريطها بمنشأة كالتكس، وهذه المنشأة تابعة لشرعية النفط عدن، ولا دخل للإدارة العامة بالتصرف بها، كما خرجوا ضد الفساد وامور اخرى.

واكد ” حدور” ان منشأة كالتكس هي منشأة تابعة للشعب، واليوم يتم التفريط بها وبشكل تآمري، والمستفيد الاول من موضوع منشأة كالتكس هو ” نجيب العوج”

وحول الفساد والمتسببين بالفساد، ألمح ” حدور” الى التاجر المتنفذ ” احمد العيسي،  كما اكد حدور ان “نجيب العوج” هو خطر على الدولة بأكملها، ومنذ أتى العوج الى مصفاة عدن قادماُ من إب، هو خلف مشاكل بين مصفاة عدن وشركة النفط.

وقال حدور ان نجيب العوج قام بالاحتيال والتآمر لأجل سرقة المال العام، ومنذ تعيين سابقاً العوج مدير تنفيذي بالادارة العامة، وهو لم يداوم ولو يوم واحد، وتسبب الفساد ورعايته.

وحول قول مدير شركة النفط الحالية ” انتصار العراشة” انها استملت شركة النفط من حدور والخزينة فاضية، اكد حدور بقوله ” ان من تغدى بالكذب ما تعشا به”.

واوضح حدور بأنه سلم شركة النفط وفيها اموال كبيرة، وذكر ارقام ما سلمه في شركة النفط وتبلغ مئات الملايين الدولارات وفق محضر الاستلام والتسليم، وذكر منها ان خزينة الشركة وحدها فقط تم تسليمها وفيها “مليار وسبعمائة مليون”.

واشار ان المبالغ الطائلة التي تركها داخل شركة النفط، اختفت، ويجب فتح تحقيق حولها واخضاع الجميع للمحاسبة.

وكشف حدور عن فساد مهول، حيث تم اخفاء قبل فترة من داخل خزانات مصافي عدن مادة غالية الثمن والخاصة بتزوير الطيران ” ج ايه 1″ وذلك بشكل مذهل، في حين ان هذه المادة تم شراء منها ما يزيد عن 7 الف طن من حساب الشركة.

وحول المشتقات المخصصة للكهرباء، اكد حدور ان الفاسدين يقومون بالتلاعب بالمشتقات النفطية، بل يبيعونه لحسابات خاصة، وهذا الفساد متورط فيه شخصيات كبيرة وادارتي مصفاة عدن وشركة النفط.

وذكر حدور أن ” نجيب العوج ومحمد البكري” هما المسؤولان عن الفساد في مجال المشتقات النفطية ومصافي عدن.

وذكر انه رفع مذكرات عديدة حول خروج المشتقات النفطية من مساكب مصافي عدن بشكل تهريب ودون أي ضرائب او عوائد لعدن.

واكد ان حصة المحافظة من أي كميات تباع داخل المحافظة بسعر ” الكلفة” بينما أي كميات تباع خارج المحافظة هي مبالغ اخرى، فيما يتم حرمان عدن من هذه المبالغ.

واتهم حدور ان هناك شلة فاسدين لديهم حسابات سياسية مع ” عدن” وهم من سعوا لتدمير كل شيء، وذكر ان ” نجيب العوج ومحمد البكري” اوعزوا للفاسدين بفعل كل شيء مفسد.

ونسف حدور ما ذكرته ” انتصار العراشة” حول الانجازات التي نسبتها الى نفسها، مؤكداً ان غالبية ما ذكرته العراشة من انجازات حول الشركة واستعادة الاصول، لم تقم هي بها،بل تمت في عهده قبل تسليمه إدارة الشركة الى العراشة، مشيرا ان المحطات التي قامت  بتأهيليها هي : ” محطة 26 سبتمبر وقبل اعادة تسميتها بهذا، كان اسمها محطة خور مكسر، وتم اعادة بنائها من جديد في عهده واعادة اسمها الى السابق، وكذلك محطة الميدان، ومحطة الشهيد محسن شائع، ومنشأة حجيف كذلك”.

وطالب حدور عبر “قناة عدن المستقلة” بالتحقيق فيمن اخذ ” البليت البحري” ومن اغلق حجيف بعدما تم استعادتها في عهده.

واكد ان تشغيل منشأة حجيف تخدم عدن وميزة عدن هي قدرتها على التخزين ولكن الفاسدين هم المستفيدين وهم من يريدون الشر لــ”عدن”.

وقال ان هناك توجه سياسي معين لا يريد لعدن ان تعود للصدارة كعاصمة.

واضاف انه يتم بناء منشئات ضخمة في اماكن سيطرة احزاب سياسية معينة، على حساب عدن.

وقال ان عدن تتعرض لتدمير ممنهج من قبل الفاسدين واتباعهم وهم اطراف سياسية وهي التي تعمل على تدمير عدن لكي لا تكون المتحكمة بالملف النفطي.

أخبار ذات صله