fbpx
“الشعر الوطني الجنوبي” في ندوة ينظمها انتقالي لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص
نظمت الإدارة الثقافية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج اليوم الخميس ندوة ثقافية بعنوان “الشعر الوطني الجنوبي في محافظة لحج” في مقر اتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة .
وجاء تنظيم الندوة بمناسبة الذكرى 53 لعيد الاستقلال الوطني المجيد ال30 من نوفمبر بالاشتراك مع اتحاد ادباء المحافظة .
وقد نظمت الندوة تحت رعاية رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي، وأدار مداخلاتها الدكتور محمود مهدي كرد رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب في المحافظة .
وتناولت الندوة القصائد الوطنية في شعر عدد من شعراء محافظة لحج أمثال مسرورمبروك ،وصالح نصيب، وعبدالله هادي سبيت، وصالح فقيه ،ومهدي علي حمدون ، وغيرهم من الشعراء .
واوضح مدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج الاستاذ عبده سعيد كرد أن الندوة خرجت بعدد من التوصيات اهمها طباعة القراءات التي قدمت من قبل المشاركين في كتيب يكون مرجعا للمهتمين بالشعر الوطني والحماسي .
مشيرا إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن خطة الإدارة الثقافية للعام الجاري والهادفة إلى تنشيط الحركة الثقافية والفنية والأدبية في المحافظة .
شارك في الندوة الشاعر الكبير عبدالله الشريف والأديب كمال منيعم والشاعر احمد صلاح كرد وعددا من المهتمين والمتابعين للشؤون الثقافية والأدبية والفنية في المحافظة.
أخبار ذات صله