fbpx
الجيش الليبي يضبط خلية لتنظيم القاعدة في أوباري
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال مصدر أمني، إن وحدات من الجيش الليبي، نفذت عمليات عسكرية ناجحة ضد خلايا إرهابية بمناطق الجنوب، أسفرت عن مقتل عدد من العناصر الإرهابية والقبض على آخرين.

وأشار محمد الهامت الضابط بأمن أوباري بأن قوة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد المعزز، وسرايا تابعة للكتيبة 116 قامت بتنفيذ مهام محددة ضد خلايا إرهابية، تم رصدها منذ عدة أسابيع تتحرك ما بين مناطق الشمال في غرب البلاد ومناطق الجنوب الغربي.

وأوضح الهامت في تصريح لـ“إرم نيوز“ أن الكتيبة 116 داهمت مقرا لمجموعة إرهابية في مدينة أوباري ”حي التراقين“ تتكون عناصرها من الرجال والنساء، وكانت تخطط لشن عمليات تستهدف القوات المسلحة، ومرافق المدينة وعددًا من القيادات الأمنية وشخصيات بارزة بالمدينة.

وأوضح المصدر، أنه ووفق الدلائل والمستندات، التي وجدت بمقر الخلية الإرهابية، ثبت اتصال المجموعة بعدد من القيادات الميليشياوية التابعة لحكومة الوفاق، كما تم إثبات مسؤولية المجموعة عن عمليات خطف وطلب فدية، وكذلك سرقة عدة محلات تجارية ومؤسسات حكومية.

وبحسب الهامت، فإن فرقة المهام الخاصة باللواء طارق بن زياد ألقت القبض على أحد عناصر تنظيم القاعدة بحي الشارب يدعى“ أ.ف.س“ ذلك بالتنسيق مع وحدات القوات المسلحة، المتمركزة على الشريط الحدودي لصحراء المغرب العربي وقوة الإسناد أوباري – غات.

وأضاف بأن التحقيقات لا تزال مستمرة لمعرفة بقية أفراد الشبكة تتحفظ الجهات المعنية على ذكر اسم الإرهابي وبقية معلوماته الشخصية.

وفي السياق ذاته أشار الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري إلى أن ”سرايا العمليات الخاصة التابعة للواء طارق بن زياد والكتيبة 116 مشاة نفذت فجر اليوم السبت عملية نوعية في منطقة بالجنوب الغربي استهدفت أحد أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي في المغرب الإسلامي“.

 

وبحسب بيان للمسماري على صفحة الناطق باسم الجيش الليبي، فإنه ”تم خلال العملية اعتقال سبعة إرهابيين ينتمون لجنسيات مختلفة، من بينهم الإرهابي حسن الوشي، العائد من مالي خلال الأسبوع الماضي بعد نقله أسلحة وذخائر وأموالا إلى جناح التنظيم هناك، وكذلك اعتقال الإرهابي عمر واشي“.

وأضاف المسماري أن ”قوات الجيش الليبي صادرت كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة والوثائق الخطيرة“.

وبين أن ”هذه العملية تأتي في إطار العمليات الأمنية التي تهدف لمطاردة الخلايا الإرهابية التكفيرية، والقضاء عليها وإنفاذ القانون وتأكيد هيبة الدولة على كامل إقليمها الجغرافي، وتأمين مواطنيها وتحقيق الأمن القومي والمحافظة عليه“.

أخبار ذات صله