fbpx
انتقالي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري ويخرج بعدد من القرارات والتوصيات
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم السبت،  اجتماعها الدوري لعام 2020م، بحضور غالبية الأعضاء.
وبُدأ الاجتماع، الذي رأسه الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي.
وافتتح رئيس القيادة الاجتماع بكلمة ترحيبية، نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للحاضرين، مهنئا إياهم بالذكرى 53 ليوم الاستقلال المجيد 30  نوفمبر.
وقدم بن الشيخ أبوبكر صورة لمجمل الأوضاع  في المحافظة والساحة الجنوبية عامة، مستعرضا التحديات الأمنية والعسكرية، والمخاطر التي تواجهها اليوم حضرموت ونخبتها العسكرية.
وأكد بن الشيخ ابوبكر أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في التصدي لهذه المخاطر والمؤامرات وإفشالها.
 وتحدث بن الشيخ أبوبكر عن اتفاق الرياض ، والعراقيل التي تضعها أطراف محسوبة على الشرعية في طريق تنفيذ آلية تنفيذه التسريعية.
كما تحدث في الاجتماع نائب رئيس القيادة المحلية سالم أحمد بن دغار، مؤكدا على أهمية أن تكون القيادة المحلية في حضرموت قدوة في عملها لبقية المحافظات، متمنيا أن يقدم الأعضاء ملاحظات تثري الاجتماع ، بما يضمن تطوير عمل القيادة .
وتطرق بن دغار في كلمته إلى المؤامرات التي تستهدف حضرموت، محذراً من خطورة إيقاف مرتبات النخبة وعدم الاهتمام بتدريبها وتسليحها، في خلق نوع من الرخاوة الأمنية، وهو ماتسعى له القوى المناوئة لقوات النخبة.
فيما دعا الشيخ صالح سالم العمودي ، نائب الرئيس لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، الجميع إلى الترفع عن المناكفات وأن يكون الجميع على مستوى المسؤولية والقضية، حاثا الأعضاء على بذل مزيد من الجهود، من أجل أن يكون أعضاء المجلس الانتقالي في حضرموت وأبناء المحافظة عامة، رقما صعبا يقتدي به الآخرون .
وعبّر الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، نائب رئيس القيادة لشؤون الجامعات عن ترحيبه بأعضاء القيادة، مطالبا الجميع الارتقاء إلى مستوى القضية، وأن تكون الملاحظات موضوعية تتجاوز الذات، مجسدة مقولات “حضرموت الخير والتاريخ والثقافة”، واقعا ملموسا .
وأكد العمودي على أهمية التعاطي بمسؤولية ووعي مع التحديات التي تواجهها حضرموت، بما يحافظ على أمنها واستقرارها، ولايعطي الفرصة والمبرر للمتربصين بها لتنفيذ أجنداتهم .
وبعد المصادقة على التقريرين التنظيمي والمالي، قرر الأعضاء تكريس الاجتماع لمناقشة الوضع السياسي والعسكري في الجنوب، والوضع والأمني في المحافظة، وقدموا بهذا الخصوص، في مداخلاتهم، عدد من المقترحات والرؤى .
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات  التي من شأنها تطوير عمل القيادة المحلية وهيئتها التنفيذية في المحافظة والمديريات، معبرا عن رفضه القاطع لوجود أي قوة عسكرية لحماية المؤسسات المدنية من خارج النخبة الحضرمية، منددا بالتشكيل العسكري ، الذي استحدثته إدارة المؤسسة الاقتصادية .
كما أدان الاجتماع العراقيل التي تضعها أطراف في الحكومة اليمنية أمام تنفيذ اتفاق الرياض  وآليته التسريعية، منددا بالتصعيد العسكري لهذه الأطراف المحسوبة على الشرعية في جبهة شقرة.
وعبر الاجتماع عن إدانته للانتهاكات التي ترتكبها جماعة الإخوان ضد أبناء شبوة، مشيدا في الوقت نفسه بثبات جيشنا الجنوبي ومقاومتنا الجنوبية وصمودهم أمام هجمات الحوثي المتكررة على حدودنا الجنوبية في الضالع ولحج .
ورفع الاجتماع في ختام أعماله، تهاني أعضاء القيادة المحلية للمجلس بحضرموت للرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، وهاني بن بريك رئيس المجلس، واللواء الركن أحمد سعيد رئيس الجمعية الوطنية وقواتنا المسلحة وشعبنا الجنوبي عامة، بمناسبة الذكرى 53 للاستقلال المجيد.
أخبار ذات صله